«الضيف» يُشارك فى مهرجان الفيلم العربى بروتردام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الضيف» يُشارك فى مهرجان الفيلم العربى بروتردام


نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 1:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 1:26 ص

يشارك فيلم «الضيف» للمخرج هادى الباجورى والمؤلف إبراهيم عيسى، فى مهرجان الفيلم العربى بروتردام الذى يقام فى الفترة من 27 وحتى 31 مارس، ويأتى ذلك بالتزامن مع منافسته فى المسابقة الرسمية لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط.
ويهدف مهرجان الفيلم العربى بروتردام إلى دعم السينما العربية والسينمائيين العرب كما يسعى إلى المساهمة فى تحقيق علاقات ثقافية وفنية أفضل بين أوروبا والعالم العربى وتطوير فن السينما بشكل عام.
فيلم الضيف تدور أحداثه حول شاب يحل ضيفا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث فى اتجاه لا يتوقعه أحد منهم، ويقوم ببطولة الفيلم خالد الصاوى وأحمد مالك وشيرين رضا وجميلة عوض، فيما يشارك النجوم ماجد الكدوانى ومحمد ممدوح وعارفة عبدالرسول ومحمود الليثى كضيوف شرف الفيلم.
ويعد الضيف ثانى عمل يتعاون فيه الكاتب إبراهيم عيسى مع iProdcutions بعد فيلم مولانا، وثانى عمل للمخرج هادى الباجورى مع الشركة بعد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة والذى حقق أعلى إيرادات لفيلم رومانسى فى تاريخ السينما المصرية بـ27 مليون جنيه وأول مرة يجتمع فيها إبراهيم عيسى وهادى الباجورى فى عمل فنى.
كان الضيف قد شهد عرضه العالمى الأول من خلال مهرجان تالين بلاك نايتس السينمائى فى إستونيا وفاز بجائزة الجمهور، كما شهد إقبالا جماهيريا كبيرا، وهو الفيلم المصرى والإفريقى الوحيد فى المسابقة الرسمية للمهرجان، كما أنه يسجل المشاركة الأولى تاريخيا للأفلام المصرية الطويلة ضمن الاختيارات الرسمية بالمهرجان الذى يعد أحد المهرجانات التى تحمل تصنيف A مع 14 مهرجانا دوليا حول العالم، ويعرض سنويا أكثر من 250 فيلما طويلا و300 فيلم قصير وتحريك ضمن برامجه المختلفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك