جامعة القاهرة تستضيف اجتماع برنامج «مودة» الرئاسي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تستضيف اجتماع برنامج «مودة» الرئاسي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 4:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 4:45 م

استضافت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، الاجتماع التحضيري لتنفيذ برنامج (مودة) الرئاسي، في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ على كيان الأسرة المصرية، والتي أعلنها في مؤتمر الشباب الذي انعقد في رحاب جامعة القاهرة خلال شهر يوليو الماضي.

وتستهدف المبادرة دعم وتأهيل الشباب المقبل على الزواج بالمعارف والخبرات اللازمة التي تضمن كيان أسري متماسك في ضوء ما تواجهه الأسر المصرية من حالات تفكك أسري متزايدة، وما يتبعه ذلك من انتشار ظاهرة أطفال الشوارع وشيوع الأمراض النفسية والاجتماعية بين الأطفال والشباب.

وذكر بيان صادر عن جامعة القاهرة،اليوم، إن برنامج (مودة) يأتي في ضوء توقيع بروتوكول بين وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، والذي يهدف لتنفيذ المرحلة الأولى في جامعات، القاهرة وعين شمس وحلوان والإسكندرية وبورسعيد.

وقالت الدكتورة هبة نوح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن جامعة القاهرة، تقدمت في هذا الاجتماع بترشيح 50 عضو هيئة تدريس من كليات الطب والتمريض والحقوق والدراسات العليا للتربية والآداب، من المتخصصين وذوي الخبرة في المشكلات الاجتماعية والأسرية والأمراض النفسية والتشريعات الاجتماعية، إلي جانب مدربين دوليين في تلك المجالات، وكذلك خريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب.

وأضافت الدكتورة هبة نوح، أن جامعة القاهرة تقدمت كذلك، بمجموعة من التعديلات والإضافات على مقترح المحتوى العلمي لمشروع تأهيل المقبلين على الزواج "مودة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك