وزير الخارجية وبان كي مون يناقشان الأوضاع الراهنة في فلسطين وسوريا بنيويورك - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية وبان كي مون يناقشان الأوضاع الراهنة في فلسطين وسوريا بنيويورك

مصطفى ندا
نشر في: الجمعة 26 أبريل 2013 - 2:46 م | آخر تحديث: الجمعة 26 أبريل 2013 - 2:46 م

عقد محمد كامل عمرو وزير الخارجية، ثلاثة اجتماعات في نيويورك على هامش مشاركته في جلسة النقاش رفيعة المستوى بالجمعية العامة للأمم المتحدة، حول التسوية السلمية للنزاعات في إفريقيا؛ الأول مع فوك يريميتش رئيس الدورة الـ٦٧ للجمعية العامة.

 

وبحث الجانبان الجهود الجارية لتعزيز علاقات التعاون المؤسسي بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، كما تناولا ملف إصلاح وتوسيع مجلس الأمن، إضافة إلى الوضع في فلسطين وسوريا.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اليوم الجمعة، أن وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو قد التقى مع بان كي مون سكرتير عام الأمم المتحدة؛ حيث تناول الجانبان الأوضاع الراهنة في فلسطين وسوريا والصومال والسودان، إضافة إلى ملف إخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى.

 

من جهة أخرى، عقد وزير الخارجية اجتماعًا بالمندوبين الدائمين للدول العربية لدى الأمم في نيويورك، بمقر البعثة المصرية لدى المنظمة الدولية، وبحضور علي كرتي وزير خارجية السودان، حيث دار نقاش حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك