جنوب إفريقيا تقرر استئناف استخدام لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنوب إفريقيا تقرر استئناف استخدام لقاح جونسون آند جونسون المضاد لكورونا

أ ش أ
نشر في: الإثنين 26 أبريل 2021 - 12:15 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أبريل 2021 - 12:15 م
قال وزير الصحة في جنوب أفريقيا، زويلي مخيزي، إن بلاده قررت استئناف استخدام لقاح "جونسون آند جونسون" للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19)، اعتبارا من بعد غد الأربعاء.

وأكد مخيزي - في بيان، اليوم الاثنين، نقلته وكالة "بلومبرج" - أنه تقرر إعادة استخدام اللقاح بعدما صدرت توصيات عالمية باستخدامه، مضيفا أن الدراسات تشير إلى أن فرص الإصابة بالجلطات بسبب اللقاح هي واحد في المليون "وهو احتمال ضئيل للغاية".

وأضاف أن برنامج التطعيم لبلاده يتوافر لديه جرعات كافية لاستكمال تطعيم 500 ألف عامل في مجال الرعاية الصحية وسيتم زيادة مواقع التطعيم إلى 95 مركزا في جميع أرجاء البلاد.

جدير بالذكر أن جنوب إفريقيا قامت بتطعيم 292 ألفا و623 شخصا من العاملين في الرعاية الصحية بجرعة واحدة من جرعات لقاح "جونسون آند جونسون" في إطار تجربة استخدام اللقاح قبل إيقافه مؤقتا كإجراء احترازي عقب قرار وكالة الغذاء والدواء الأمريكية في الولايات المتحدة بتعليق استخدامه على خلفية الاشتباه في صلته بجلطات دموية.

لكن الهيئات التنظيمية الرئيسية للقطاع الصحي الأمريكي أعلنت يوم الجمعة الماضي أن الولايات المتحدة ستستأنف، يوم السبت الموافق 24 أبريل الجاري، استخدام لقاح "جونسون آند جونسون"، لتنهي تعليقا استمر عشرة أيام للاشتباه في صلة اللقاح بحالات تجلط دموي نادرة للغاية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك