صحف المملكة العربية السعودية تبرز قضية الإرهاب وسبل مكافحته - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صحف المملكة العربية السعودية تبرز قضية الإرهاب وسبل مكافحته

الرياض - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 1:12 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 1:12 م
اهتمت صحف السعودية فى افتتاحيتها اليوم بقضية الإرهاب وسبل مكافحته.

فمن جانبها، أشارت صحيفة "الوطن" إلى الرسالة التى بعث بها خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى ولى العهد الأمير محمد بن نايف بشان الحادث الإرهابي الذى وقع يوم الجمعة الماضية بمسجد بالمنطقة الشرقية وأودى بحياة 21 شهيدا وإصابة آخرين، وقالت في ثنايا كلمات خادم الحرمين رسالة تقود إلى الاعتدال والوسطية في التفكير والسلوك ورفض الإرهاب.

وأضافت وهكذا يجب أن يكون السعودي الأصيل المحب لوطنه، أما من يشاركون في الجرائم الإرهابية أو يخططون لها أو يدعمونها أو يتعاطفون معها فأمامهم خياران، فإما أن يندمجوا مع المجموع ويتخلوا عن أفكارهم الهدامة، أو يكونوا جسما غريبا منبوذا ومرفوضا في مجتمع متجانس توحد ضدهم.

وتحت عنوان "حطب داعش"، قالت صحيفة "الرياض" إن إزهاق الأرواح هو المنهج الذي يتعامل به أتباع التنظيم المسمى «داعش»، لا يفرقون في ذلك المنهج بين كبير أو صغير، شاب أو شيخ، سني أو شيعي، فعداؤهم للإنسانية لا حد له، يدفعون بصغار السن حطبا، لإيقاد فتنهم في كل مكان، وإن كان ذلك المكان أرض الحرمين.

وأضافت إننا اليوم بحاجة لوعي المواطنين وفطنتهم بحجم المؤامرة التي تحاك ضد أمن واستقرار بلادهم التي يغيض صمودها دول إقليمية تشعر أن استهداف طائفة أو مكون سيقلل ثقتهم بوطنهم دون أن يعتبروا بحوادث مرّت على المملكة وأثبتت قوة التلاحم التي أظهرها المجتمع عند كل أزمة ومحنة.

وتحت عنوان "الشراكة من أجل قمع الإرهاب" أشارت صحيفة "عكاظ" إلى الاجتماع الوزارى المشترك لمجلس التعاون والاتحاد الأوروبي قبل يومين، وقالت إن دول مجلس التعاون تسعى لتعزيز شراكاتها الاستراتيجية مع التكتلات العالمية وعلى الأخص مع الاتحاد الأوروبي لتتجاوز هذه العلاقات الأطر التقليدية وتكون بمثابة أساس متين وفعال للاستقرار والأمن الإقليميين والدوليين ومكافحة وقمع الإرهاب وتعزيز السلام في الشرق الأوسط.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك