الأربعاء 26 يونيو 2019 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

فتح آفاق جديدة للتعاون المُشترك بين الهيئة العربية للتصنيع وروسيا

أ ش أ
نشر فى : الأحد 26 مايو 2019 - 3:32 م | آخر تحديث : الأحد 26 مايو 2019 - 3:32 م

أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أهمية تعزيز التعاون مع دولة روسيا، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وفلاديمير بوتين، مشددا على أهمية عودة الشركات الروسية للسوق المصري للتعاون في مجالات التصنيع المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارة نيكولاى اسلانوف الملحق التجاري بسفارة روسيا في مصر ووفد شركة (GAZ GROU) إلى الهيئة، لبحث التعاون في عدد من مجالات الصناعة، ومنها الميكروباص والمركبات بأنواعها المختلفة.

وفي هذا الصدد، قال التراس "بحثنا سبل تسهيل أساليب التعاون في كافة مجالات التصنيع، مشيرا إلي وجود قنوات إتصال مُباشرة بين الجانبين لتعزيز ذلك مستقبلا.. كما بحثنا التعاون في مجال صناعة الميكروباص والمركبات بأنواعها المختلفة، مشددا علي أهمية تعميق نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة".

وأشاد التراس بجودة وكفاءة الصناعات الروسية في مجالات الميكروباص وتحلية مياه البحر والسكة الحديد والإلكترونيات والجرارات الزراعية والمعدات الثقيلة واللوادر والأوناش، منوها إلى أننا نتطلع للتعاون والتصنيع المشترك في كافة مجالات الصناعة وتوفير كافة الإمكانيات والسبل لتسريع عجلة التنمية في البلاد.

ومن جهته، أوضح نيكولاى اسلانوف أن الشركات الروسية متحمسة للمشاركة باستثماراتها وامكاناتها الصناعية والتكنولوجية في عدة مشاريع في مصر، مشيدا بالجهود المبذولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في جميع مجالات التنمية.

وأضاف "تعرفنا علي أنشطة الهيئة العربية للتصنيع وخُططها المُستقبلية.. وأننا نتطلع إلى دعم المزيد من أوجه التعاون في العديد من المجالات الصناعية، خاصة وأن الهيئة تمثل أحد أعمدة الصناعة المصرية، وأنها ستكون لها مكانة خاصة في طريق تعزيز هذا التعاون".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك