بعد إلغاء امتحان «الديناميكا».. طلاب الثانوية على «تويتر»: «ارحمونا بقى » - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إلغاء امتحان «الديناميكا».. طلاب الثانوية على «تويتر»: «ارحمونا بقى »

أماني أبو النجا
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 4:33 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 4:33 م
بعد إقرار وزارة التربية والتعليم بتعرض امتحان مادة الديناميكا للصف الثالث الثانوي، إلى عملية ترسيب، وقرارها بإلغاء الامتحان، وإعادته مرة أخرى، لم يعد بيد طلاب الثانوية العام سوى مشاركة همومهم ومشكلاتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".


وعبر موقع التدوينات القصيرة، أعرب العديد من المستخدمين عن غضبهم الشديد من ظاهرة ترسيب الامتحانات، ثم إلغائه، وهو ما يلقي أعباء إضافية على الطلاب.

وترصد "الشروق" أبرز تعليقات الطلاب على إلغاء امتحان "الديناميكا":

علقت المستخدم أحمد سلامة على إلغاء مادة الديناميكا، قائلا: " شعور وإحساس وحش جدًا إنك تمتحن ماده زى الديناميكا لحد آخر الوقت، وتتعب في الحل وتطلع من اللجنة تلاقى الامتحان اتلغى .. الله يكون ف عون الطلبة!".


كما أشار المستخدم محمد موسى، إلى طول مدة امتحانات الثانوية العامة، بعد إلغاء الامتحانات المسربة، وإعادتها مرة أخرى، قائلا: "طلاب ثالثة ثانوى ربنا معاهم ويعوضهم ويقويهم على اللي هم فيه ده، على كده هيخلصوا على العيد الكبير".


كما أعربت المستخدمة آية البدراوي عن غضبها، معلقة: "هو مفيش أي مراعاة لمشاعر أهالي الطلبة المطحونين من 9 شهور في دوامة مش عاوزة تخلص، ارحمونا بقي منكم لله".


وتوقعت إنجي أحمد أن ظاهرة تسريب الامتحانات ستؤدي إلى رفع مستوى التنسيق بالجامعات، فقالت: "لكل واحد فرحان بالتسريب.. السنة دى تنسيق علمى رياضة هيبقى عااالى أوووووى .. ممكن هندسة عين شمس توصل 98% ! اشربوا".


وعبر معتز نادي عن انتصار صفحات تسريب الامتحانات على وزارة التعليم، قائلا: " إلغاء امتحان الديناميكا للثانوية العامة.. شاومينج Vs وزارة التعليم 2/ صفر".


أما المستخدم محمد عبد الفتاح، فانتقد طريقة تعامل وزارة التعليم مع ظاهرة تسريب الامتحانات، قائلا: "عارف إنت الموضوع بالظبط زي ما يكون واحد ف اللجنة بيغش فالمراقب عمل محضر غش للمدرسة كلها!.. عشان عاجز يطلع مين اللي بيغش منهم!".


وشاركته في الرأي المستخدمة سارة حسن، قائلة: " يعني دلوقتي انتي كوزارة فاشلة مش عارفين تحافظوا على الامتحانات من التسريب تقوموا ملبسينا مسؤلية فشلكوا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك