رئيس جامعة دمياط: تكليف رئاسي بتطوير مناهج «التربية والطب والهندسة» - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 5:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة دمياط: تكليف رئاسي بتطوير مناهج «التربية والطب والهندسة»

أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي
كتب-هاني النقراشي
نشر في: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:48 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2016 - 1:48 م

يعقد المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل في 19 يوليو المقبل، لمناقشة عدة موضوعات هامة منها مناقشة المقترح الجديد للقبول بالجامعات.

ويشارك في الورشة خبراء من وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي وأعضاء بالمجالس التخصصية للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، لدراسة مقترح القبول الجديد بالجامعات دراسة جيدة وإضافة أي إقتراحات جديدة عليه.

وقال رمضان الطنطاوي رئيس جامعة دمياط، لـ«الشروق» إن ورشة العمل ستناقش النظام الجديد للثانوية العامة والنظام الجديد للقبول بالجامعات وكيفية التطوير عامة، فضلا عن إعادة النظر في برامج كليات التربية والطب والهندسة فيما يتعلق بالاهتمام بخريجي هذه الكليات.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد على هذه الجوانب خلال اللقاء الأخير معه، على أن يتم البدء في تطوير الثلاث جوانب وهي: الطب والهندسة والتربية، وذلك للاهتمام بالأطباء والمهندسين والمعلمين.

ودعا أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخميس الماضي بجامعة عين شمس، لتوجيه عمداء كليات التربية بجميع الجامعات المصرية بوضع أجندة لتحديث مناهج الدراسة في تلك الكليات، الأمر الذي ينعكس علي كفاءة خريجيها.

كان المجلس الأعلى للجامعات، أعلن عن تقديم مقترح جديد للقبول بالجامعات، يقضي على تسريب امتحانات الثانوية العامة والدروس الخصوصية، ويعتمد على إجراء اختبارت قدرات لجميع الكليات وامتحانات اللغة الإنجليزية إضافة إلى الاعتماد على نتيجة الثانوية العامة، بالتعاون مع جهه دولية، علي أن يتم تطبيقه بعد 3 سنوات بعد إقراره.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك