موتسيبي: هناك مشكلة وحيدة واجهتني في أزمة الأهلي مع الكاف - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موتسيبي: هناك مشكلة وحيدة واجهتني في أزمة الأهلي مع الكاف

محمد ثابت
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 11:58 ص | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 1:01 م

كشف باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» عن تفهمه لموقف الأهلي الرافض تمامًا والغاضب من استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا 2021/2022.

استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال أفريقيا أثار حفيظة الأهلي على القرار لانعدام مبدأ تكافؤ الفرص بين طرفي النهائي خاصة وأن الوداد المغربي هو الخصم وصاحب الأرض والجمهور في نفس الوقت، وهو ما أدى لخسارة الأهلي لنهائي دوري الأبطال بالهزيمة بثنائية دون رد، مما دفع بيتسو موسيماني، المدرب السابق للنادي الأهلي، لانتقاد موتسيبي وكاف لعدم إقامة المباراة على ملعب محايد.

وقال موتسيبي موتسيبي في تصريحات نقلتها صحيفة «sowetanlive» خلال حفل المنتدى الوطني للصحفيين في جنوب إفريقيا:" هناك العديد من البلدان التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث الكاف، لكن لا يمكنك التنافس بدون الدعم الحكومي".

وأضاف:" في النهاية كان هناك دولتان هما المغرب والسنغال امتثلتا لشروط استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، لكن كاف قال أن السنغال انسحبت في النهاية".

وتابع:" أدركت بشكل خاص أنه لا يمكنك أن تكون رئيسا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ولا تلتزم بالقواعد واللوائح، لذا أنا ملتزم بالشرعية".

وأشار:" لكن دعني أخبرك أن قلق الأهلي من تعرضهم لعدم التكافؤ من خلال لعب مباراة الوداد المغربي بنهائي دوري الأبطال في المغرب، هو مصدر قلق مشروع وعادل، وأتفهم حزن محمود الخطيب، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هى أنني لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد واللوائح والقرارات التي تم اتخاذها".

ووعد موتسيبي بأن يتراجع «كاف» عن القرار الذي تم اتخاذه في 2018 بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة في بلد واحد، قائلًا: "سنصلح ذلك، هذا لن يحدث مرة أخرى، مباراتي النهائي ذهابًا وإيابًا ستضمن الإنصاف للمتنافسين".

وأوضح:" إنه قرار ورثته ولم أستطع تغييره، لقد تم تخاذ القرار قبلي، سنخوض نهائي دوري الأبطال من مباراتين مرة أخرى".

وتطرق موتسيبي للرد على تنظيم المغرب للعديد من البطولات مؤخرًا، قائلًا:" هل كل شئ يذهب للمغرب؟ اسمحوا لي أن أخبركم بشئ، طالما أنا رئيس لكاف، لن يتمتع أي بلد أو ناد بمكانة مفضلة".

وأتم:" أريد أن اختتم حديثي بالتأكيد على أن جميع البلدان متساوية، ويتم التعامل مع الأندية على قدم المساواة، يمكنني أن أتفهم تمامًا حزن وإحباط محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، من استضافة المغرب لنهائي دوري الأبطال، ونأكد على أننا نتعامل مع الجميع الفترة المقبلة على قدم المساواة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك