النائب أيمن أبو العلا يقدم بيانا حول سوء تخطيط أعمال تطوير طريق الساحل الدولي - بوابة الشروق
السبت 13 أغسطس 2022 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

النائب أيمن أبو العلا يقدم بيانا حول سوء تخطيط أعمال تطوير طريق الساحل الدولي

أحمد عويس
نشر في: الأحد 26 يونيو 2022 - 3:42 م | آخر تحديث: الأحد 26 يونيو 2022 - 3:42 م

أعلن د. أيمن أبو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الاصلاح والتنمية، تقدمه ببيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، بشأن سوء التخطيط الذي صاحب أعمال تطوير طريق الساحل الدولي، وما قد يترتب عليه من كوارث وحوادث.

وأكد أن جهود الحكومة في ملف الطرق لا خلاف عليها إطلاقًا ويوميًا يرى المواطن المصري نتائج إيجابية على أرض الواقع بمختلف محافظات الجمهورية، ولكن خلال الفترة الأخيرة وعلى غير العادة تفاجأ المصريون بقرب أنتهاء أعمال التطوير في طريق الساحل الدولي إلا أن المؤشرات المبدئية تشير لوجود عدم دراية بواقع المنطقة.

وأشار إلى أن الجهود الحكومية في أعمال التطوير تمت وفق سيستم عالمي متطور ولكنها لا تتماشى مع طبيعة الطريق وما يتواجد من حوله من قرى سياحية منتشرة، حيث تم تنفيذ طريق خدمات باتجاه مزدوج مع العلم بأن كثافة المرور لا تقل عن ٨٠ في المئة في هذا الطريق وهو ما يترتب عليه كثافة مرورية وخاصة خلال فترات الأعياد والإجازات؛ بسبب طابور السيارات المكدسة أمام القرى من أجل دخولها ومن ثم سنكون أمام كوارث بشكل شبه يومي، كما أن البعض سيكون مضطرا للسير في حارات الاتجاه المعاكس مما سيكون له أثر في الحوادث.

وأكد أنه بجانب ذلك دورانات الخلف العلوية بها إشكاليات كبيرة وخاصة على مستوى اللوحات الإرشادية وعدم وجودها بفاعلية وبصورة واضحة وهو ما يترتب عليها إشكاليات في الرؤية ومن ثم النزول لنزلات خطأ أو الصعود لطلعات خطأ وبالتالي التسبب في كوارث وحوادث، وهو أمر يحتاج إلى مراجعة من الأجهزة المعنية سواء فيما يتعلق بطريق الخدمة أو اللوحات الإرشادية في أقرب وقت ممكن وقبل دخول إجازة عيد الأضحى حتى لا نكون أمام كوارث لا أحد يتحمل نتائجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك