«أبوالغيط» يطالب بتوطيد علاقات الدول العربية لمواجهة الإرهاب - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبوالغيط» يطالب بتوطيد علاقات الدول العربية لمواجهة الإرهاب

أحمد أبوالغيط - أمين الجامعة العربية
أحمد أبوالغيط - أمين الجامعة العربية
مارينا نبيل
نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 6:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2016 - 6:35 ص

دعا أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى ضرورة توطيد العلاقات بين الدول العربية، وتسوية الخلافات؛ لسد زريعة التدخل الأجنبي، والتصدي للجماعات الإرهابية.

وطالب «أبو الغيط»، خلال كلمته بالجلسة الختامية للقمة العربية رقم 27، المنعقدة بالعاصمة الموروتانية نواكشوط، مساء الاثنين، كافة الدول الأعضاء بالجامعة، والأمانة العامة، للاهتمام بالقضية الفلسطينية، والعمل على حلها، وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني.

وأكد على دعم الحكومة الشرعية في اليمن، برئاسة علي عبد الله صالح، مطالبًا بضرورة العمل على تنفيذ توصيات المشاورات «الكويتية-اليمنية»، ومبادرة دول التعاون الخليجي.

وعن الشأن السوري، أعرب عن أمله في توحيد الأطراف في سوريا وفقًا لاتفاقية جينيف الأولى، لافتًا إلى دعم الجامعة لدولة العراق؛ للحفاظ على وحدة أراضية، وتخليصها من تنظيم «داعش» الإرهابي.

ورحب بعملية الحوار الوطني الجارية في السودان، مشيدًا بمبادرة الأمن الغذائي العربي، التي طرحها الرئيس السوداني، عمر البشير.

وأكد أن هناك ضرورة لخلق بيئة رافضة للغلاء، وبناء حكم رشيد، وتوسيع مشاركة المرأة في الحياة السياسية، والنهوض بالشباب وتحصينه بالعلم والوعي ضد الأفكار المتطرفة.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر للرئيس الموروتاني، محمد ولد عبد العزيز، على استضافته للقمة العربية رقم27، والتي حملت اسم «قمة الأمل».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك