بالفيديو.. «الشباب»: «السيسي» تحدث عن تحديات رئيسية بصورة مباشرة لأول مرة - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «الشباب»: «السيسي» تحدث عن تحديات رئيسية بصورة مباشرة لأول مرة

كتب - أحمد العيسوي:
نشر في: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يوليه 2017 - 12:36 م

قال يوسف الورداني، معاون وزير الشباب، إن مؤتمر الشباب بالإسكندرية شهد لأول مرة حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل مباشر وبكلمات واضحة مع التحديات الرئيسية التي تواجه الدولة المصرية، وأهمها الإصلاح الاقتصادي، وإفشال الدولة المصرية.

وأضاف «الورداني»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأربعاء، أن الرئيس «السيسي» أعلة من دور المواطن والشباب في مواجهة هذه التحديات، بالإضافة إلى إلقائه دورًا كبير على مؤسسات التنشئة السياسية وتشكيل الوعي العام، وخاصة الإعلام في إحاطة المواطنين بكافة التفاصيل النتعلقة بهذه الموضوعات.

وأشار إلى حديث «السيسي»، بأن مستقبل مصر لا يتحق إلا بتأمين شباب مصر على مستقبلهم، لأن أي مخطط لابد من مواجهة من خلال الكتلة الشابة في المجتمع، متابعًا: «إذا كان الرئيس عندما كان مشيرًا دعا الشعب لتفويضه في 2013 لمحاربة الإرهاب، فإن مؤتمر أمس هو شكل آخر من دعوة المواطنين للتفويض من خلال التوعية بالتحديات، وأن يكون للشباب دور كبير في مواجهة كافة المشاكل».

وأوضح أن حديث «السيسي»، بمثابة تفويض معنوي للشباب، وينقل لهم الإحساس بأهمية أن يكونوا شركاء مع مؤسسة الحكم، مشيرًا إلى دور وسائل الإعلام في إعادة تحديد منظومة القيم التي يتم بثها للشباب، مثل التنوير والتقدم والإبداع ومحاربة القيم السلبية وعلى رأسها التطرف والتمييز.

واختتمت، مساء أمس الثلاثاء، فعاليات مؤتم الشباب الوطني الدوري الرابع بمحافظة الإسكندرية، بعد أن شهد جلسات حوارية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مدار يومين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك