«الخارجية السورية»: صواريخ «إس 300» دفاعية.. وسندافع عن نفسنا كما نفعل دائما - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الخارجية السورية»: صواريخ «إس 300» دفاعية.. وسندافع عن نفسنا كما نفعل دائما

دمشق- د ب أ
نشر في: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:11 ص | آخر تحديث: الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 10:11 ص

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، أن منظومة صواريخ «إس 300» التي تعتزم روسيا تسليمها إلى سوريا خلال أسبوعين «دفاعية»، مشددا على أن سوريا ستدافع عن نفسها كما تفعل دائما.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية السورية «سانا»، الليلة الماضية، عنه القول إن الحادث المأساوي الذي أدى لإسقاط طائرة «إيل 20» الروسية فتح الأعين على العدوانية الإسرائيلية والدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الغربية لهذه السياسات المدمرة ضد سوريا.

وأضاف أن إسرائيل، التي اعتادت القيام بالكثير من الاعتداءات تحت ذرائع مختلفة، ستحسب حسابات دقيقة إذا فكرت بالاعتداء على سوريا مجددا، معتبرا أن الاعتداء على سوريا اعتداء على كل القوى التي تعمل ضد الإرهاب فيها ومن أجل إعادة الأمن والاستقرار إليها.

وأكد «المقداد» أن سوريا ستدافع عن نفسها كما تفعل دائما، وترحب بهذا الدعم الدفاعي الذي كان يجب أن يقدم لها منذ وقت طويل.

كانت روسيا أعلنت أمس الأول عن عزمها تزويد سوريا بمنظومة صواريخ «إس-300» للدفاع الجوي، وهو ما تعارضه إسرائيل باعتباره يقوض قدرة الطيران الإسرائيلي على شن غارات داخل الأراضي السورية.

وتقول وزارة الدفاع الروسية إن إسرائيل هي المسؤولة عن إسقاط الطائرة الأسبوع الماضي قبالة السواحل السورية بعدما أصابتها صواريخ سورية. ووفقا للوزارة؛ فإن الحادث وقع نتيجة قيام طائرة إسرائيلية، كانت تشارك في شن غارات على أهداف سورية، بالمناورة خلف طائرة الاستطلاع الروسية. وأسفر الحادث عن مقتل 15 عسكريا روسيا.

كما اتهمت الوزارة سلاح الجو الإسرائيلي بتقديم «معلومات مضللة» بشأن أهداف الطائرات الإسرائيلية، وهو ما جعل من المستحيل توجيه الطائرة التي سقطت إلى منطقة آمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك