انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.. منتصف نوفمبر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي.. منتصف نوفمبر


نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 1:55 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 2:41 م

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي برئاسة الفنان مازن الغرباوي، عن إقامة الدورة الخامسة خلال الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر المقبل، وكانت فعاليات هذه الدورة قد ارجئت بسبب جائحة كورونا.

 

وقالت عبد الدايم، إن إطلاق شعلة المهرجان في دورته الجديدة الاستثنائية من مدينة السلام يؤكد للعالم حضارة مصر العريقة التي ترتكز إلى ألوان من الإبداع.

 

وأشارت إلى أن المسرح المصري، يشهد حاليا حراكا ثريا وملفتا، مضيفة إن انطلاق مهرجان مسرحي دولي في مدينة سياحية يحمل الكثير من القيم السامية التي تؤكد قيمة ومكانة الوطن في قلب العالم ويعمل على زيادة الزخم الثقافي والفني على ساحة الإبداع المصري.

 

ورحب اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بإقامة الدورة الخامسة لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي 2020،مؤكدا على استعدادات المدينة وجاهزيتها لاستقبال الضيوف من كل دول العالم طبقا لقرارات مجلس رئاسة الوزراء بنسبة 50 % إشغالات.

 

وأوضح أن المدينة ما زالت تستقبل ضيوفها السياح من كل دول العالم، إذ أن شرم الشيخ تسجل معدلا جيدا منذ عدة أشهر في التصدي لجائحة كورونا باعتبارها من المدن التي لا تسجل اصابات على مستوى محافظات ومدن جمهورية مصر العربية، ومحافظة جنوب سيناء.

 

وأشار إلى تقديم كافة التيسيرات والامكانيات لإقامة هذا الحدث الكبير.

 

وقال الفنان مازن الغرباوي، إن الدورة الخامسة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي تقام بنسبة حضور 50٪؜ وبنسبة 50٪؜ من الميزانية، وهذا يعد تحدي كبير لإدارة المهرجان، مشيرا إلى أنه يجري حاليا اجتماع إدارة المهرجان بكافة رؤساء اللجان للتاكيد على الاستعدادات الخاصة بإطلاق تلك الدورة الاستثنائية.

 

وصرح النجم الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للمهرجان، بأن إقامة الدورة خلال شهر نوفمبر قبل نهاية عام 2020 يعد تحدِ كبير ولكنه يدعم فكرة الأمن السياحي، ويؤكد للخارج بأن مصر آمنة ويعكس قدرة المسرح على احتلال الصدارة فى مواجهة التحديات، مشيرا إلى الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية المتبعة.

 

ومن جانبه، بينت الفنانة القديرة سميحة أيوب سيدة المسرح العربي والرئيس الشرفي للمهرجان، أن المهرجان ينمو ويتطور دورة بعد أخرى وانطلاق تلك الدورة يؤكد على تحدِ الشباب الذي هو شعار المهرجان منذ انطلاقه فقد ولد شابا ومستمر في شبابه وانطلاقه حاليا يعبر عن استعداد مصر لاستقبال الضيوف، كما يدعم حركة السياحة التي بدأت تعود بقوة.

 

وكان اللواء خالد فودة، قد التقى بوفد من إدارة المهرجان يضم الفنان والمخرج مازن الغرباوي مؤسس ورئيس المهرجان، ود. إنجي البستاوي مدير عام المهرجان، وحضر اللقاء اللواء محمود السولية رئيس المجلس المحلي لمدينة شرم الشيخ واللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ.

 

ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يقام برعاية من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والهيئة الدولية للمسرح ITI UNESCO برئاسة المهندس محمد سيف الأفخم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك