مسؤول فنلندي: منتدى المياه الفنلندي يهدف لتقديم حلول لأزمة توفير المياه - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 8:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

مسؤول فنلندي: منتدى المياه الفنلندي يهدف لتقديم حلول لأزمة توفير المياه

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:06 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 11:06 ص

أكد المدير التنفيذي لمنتدى المياه الفنلندي توبي هيللي، أن المنتدى يهدف لتقديم الحلول الخاصة بأزمة توفير المياه وإدارة الموارد المائية بشكل مثالي.
جاء ذلك خلال جلسة عامة بعنوان "المياه والمجتمع"، وذلك في ثالث أيام أسبوع القاهرة الرابع للمياه، والذي انطلقت فعالياته أمس الأول، وتستمر حتى 28 أكتوبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال هيللي إن منتدى المياه الفنلدني يعد منصة لتقديم الخبرة الفنلندية في مجال المياه.. مشيرا إلى أن هناك 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة، منها الهدف السادس والذي يتعلق بالمياه والصرف الصحي.
وأضاف أنه يجب تقديم حلول رقمية لتقليل فاقد المياه وتحسين إدارتها.. مشيرا إلى حلول الاقتصاد الدوار بإعادة استخدام المياه وبناء القدرات، فالأمر لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا، بل نوع التكنولوجيا التي ستستخدم وفي أي مجال ستستخدم، موضحا أن بلاده رائدة في الاقتصاد فيما يتعلق بالمياه وإنتاج الأسمدة من الحمأة.. لافتا إلى أن فنلندا تقوم أيضا بتحربة رائدة في تحلية المياه.
وأكد هيللي أهمية تدريب المهندسين العاملين في مجال المياه.. معربا عن تطلعه للتعاون مع مصر في ذلك.
ويشارك في فعاليات الأسبوع، نحو ألف مشارك و300 متحدث دولي، و50 منظمة عاملة في مجال المياه، فضلا عن الوفود الرسمية.
وتضمنت فعاليات الأسبوع، تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، منها "مؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023"، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، والاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة لعدد من الدول العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك