بالصور .. «جريمة الإيموبيليا» كامل العدد في عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 10:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور .. «جريمة الإيموبيليا» كامل العدد في عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي

كتبت - نجلاء سليمان:
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 1:44 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 1:44 م

*هاني عادل: شاهدت كثير من الفيديوهات عن "الشيزوفرينيا" لأتمكن من اداء الشخصية
* خالد الحجر: أحداث الفيلم مشابهة لحادثة حقيقية وقعت في عمارة الإيموبيليا
*ناهد السباعي: شخصية "سماح" مؤثرة في أحداث الفيلم ولا أرفض طلبا للمخرج خالد الحجر


شهد فيلم «جريمة الإيموبيليا» حضورا جماهيريا كبيرا خلال عرضه مساء أمس بمسرح الاوبرا الكبير، وذلك ضمن فاعليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الأربعين، وكان من بين الحضور الفنان سمير صبري وحسين فهمي وإلهام شاهين وهيدي كريم والمنتج محمد العدل والمخرج أبو بكر شوقي ولقاء الخميسي والإعلامي عمرو الليثي ولميس الحديدي.

توافد صناع الفيلم على الرد كاربت بدء من الخامسة والنصف قبل بدء عرض الفيلم، وهم المخرج خالد الحجر والمنتج خالد يوسف وأبطال الفيلم هاني عادل وناهد السباعي وأحمد عبد الله محمود وطارق عبد العزيز.

بدأ الاحتفال بالفيلم بتقديم صناعه حديث مقتضب عن قصة الفيلم الذي صور كاملا في عمارة الإيموبيليا الشهيرة بوسط القاهرة، والتي يقطن بها مخرج العمل خالد الحجر، الذي حرص على كتابة لافتة في بداية العرض يؤكد فيها أن قصة الفيلم من وحي خيال الكاتب وأن أي تشابه بينها وبين الحقيقة محض صدفة رغم أنه في الندوة التي أعقبت الفيلم، وادارها الناقد رامي عبد الرازق، قال الحجر أن القص شبيهة بواقعة حقيقة شهدتها هذه العمارة عن مؤلف شهير كان يسكن بها ولكن مع الاختلاف في التفاصيل.

وقال هاني عادل بطل الفيلم أن شخصية كمال حلمي تطلبت منه مشاهدة الكثير من الفيديوهات المتعلقة بمرضى الشيزوفرينيا، وأن مرض الشخصية تطور مع خط الأحداث وزادت حدته وخطورته مما تطلب منه مجهودا كبيرا في التمثيل، لتأدية الدور متكاملا بداية من طريقته في الحديث وتحركاته وطريقته في التعبير بحركات وجهه ولغة الجسد.

تواجد هاني عادل في كل مشاهد الفيلم مما جعله محور القصة الرئيسية التي تنتمي لنوعية أفلام السايكو دراما، وقالت ناهد السباعي التي ظهرت في مشاهد قليلة ولكنها أساس القصة، وأنها لم تشعر بغيابها عن بطولة الفيلم لأنها تتواجد طوال الفيلم من خلال الحديث عنها كونها الجريمة الأولى التي ارتكبها المؤلف الشهير، وأن دورها أساسيا، وحينما طلبها المخرج خالد الحجر لم تتوان في الموافقة.

وبالمثل قال الفنان أحمد عبد الله محمود أنه حينما عرض عليه الدور شعر بأن الفيلم يقدم تيارا سينمائيا جديدا وصغر الدور لم يؤثر على موافقته بل وافق على الفور ، بينما أشاد الحضور بدور"حبيب" صديق المؤلف الذي لعبه الفنان طارق عبد العزيز.

دارت مناقشة جدلية بين صناع الفيلم وعدد من الجمهور الحاضرين للعرض أبرزهم مع الكاتبة فاطمة ناعوت التي ناقشتهم في تفاصيل شخصية البطل كمال حلمي، وقدرة هاني عادل على إيجاد تأدية شخصية المريض النفسي الذي يعاني من انفصام الشخصية ويظهر ذلك في تعبيرات وجهه ويديه، وأن بعض تفاصيل مريض الشيزوفرينيا اختلطت بملامح مرض التوحد.

تدور أحداث جريمة الإيموبيليا حول عدة جرائم قتل وقعت في العمارة الشهيرة التي عاش بها عدد من نجوم الفن أبرزهم ليلى مراد وأنور وجدي، وكان آخرهم المؤلف كمال حلمي الذي عانى من مشكلات وظروف عائلية تسببت في إصابته بمرض نفسي وتطورت حالته بمقتل سماح التي تقوم بدورها ناهد السباعي في شقته، ومحاولته لإخفاء الحادثة مما تسبب في عدة جرائم متتالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك