الأوقاف والهجرة تطلقان ندوة توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية غدا في دمياط - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأوقاف والهجرة تطلقان ندوة توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية غدا في دمياط

أحمد كساب:
نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:14 م | آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 - 1:14 م

ومكرم تحضر خطبة الجمعة غدا رفقة وزير الأوقاف في أحد مساجد دمياط

أعلنت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، عن مشاركتها في الزيارة التي تقيمها وزارة الأوقاف في إطار المعسكر التثقيفي للأئمة بدمياط يومي الجمعة والسبت المقبلين، ويتناول ضمن فعالياته التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

وثمنت مكرم تخصيص وزير الأوقاف خطبة الجمعة بعنوان "الهجرة غير الشرعية والحفاظ على الأنفس"، مؤكدة أن تكاتف الجهود للقضاء على هذه الظاهرة يضمن الحفاظ على حياة شبابنا.

 

وكشفت مكرم أنها ستحضر خطبة الجمعة مع وزير الأوقاف في أحد مساجد دمياط، مشيدة بسرعة استجابته لدعم جهود الوزارة لمكافحة مخاطر الهجرة غير الشرعية، والتي تُوجت بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارتين.

 

وأضافت مكرم أن التعاون ممتد بإشراك الوعاظ في دورات لتدريبهم على طرق التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وسبل الهجرة الآمنة، بالإضافة إلى مشاركة الواعظات مع الراهبات في دورات المجلس القومي للمرأة ضمن حملة "طرق الأبواب"، التي تستهدف توعية الأسر في المنازل وخاصة الأمهات بأهداف الحملة.

 

وفِى هذا الصدد، أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن الهجرة غير الشرعية تعد غير قانونية؛ لأن حرمة الدول كحرمة البيوت وأشد؛ فكما لا يجوز أن تدخل بيت أحد بدون إذنه فإنه لا يجوز أن تدخل دولة بدون إذن سلطتها القانونية.

 

وتابع وزير الأوقاف أن فعاليات يوم غد الجمعة ستشهد افتتاح 3 مساجد بمدينة رأس البر: مسجد الصفا بمنطقة الشيخ درغام، مسجد النخيل بشارع شاطيء النخيل، مسجد الرحمة بالسوق الكبير، ومن المقرر أن يُنقل منه شعائر صلاة الجمعة على الهواء مباشرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك