غدا.. بدء تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. بدء تسجيل استمارة التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
نيفين أشرف
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:35 ص | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 11:35 ص

تبدأ غدا الأحد، وزارة التربية والتعليم، إتاحة منصة التقدم الإلكترونى لامتحان الشهادة الإعدادية ويستمر التقديم حتى الخميس 22 ديسمبر المقبل باستخدام البريد الإلكترونى للطالب.

وأضافت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أنه يلزم على الطلاب إنشاء وتفعيل البريد من خلال الحساب المدرسى الموحد للمعلم والطالب.

وأشارت إلى ضرورة التنبيه على طلاب الشهادة الإعدادية فى المدارس على مستوى الجمهورية بتسجيل استمارة التقدم للامتحانات إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم بعد التأكد من صحة المسجلة لهم على قاعدة البيانات وخاصة الصورة الشخصية للطالب والتى سيتم طباعتها على الشهادة الإعدادية المؤمنة للطلاب، موضحة أنه فى حالة وجود أخطاء فى الصورة يجب على الطالب التوجه إلى الكنترول.

وطالبت الوزارة بطباعة كشوف 12 د بعد انتهاء الطلاب من تسجيل الإلكترونى وتسليم الكشوف إلى لجان النظام والمراقبة التابع لها المدرسة.

وقالت الوزارة إن رسوم امتحانات الشهادة الاعدادية تبلغ 158 جنيها مصريا، يتم تسديدها عبر منافذ البريد أو منافذ فوري بشرط تسديد المصروفات الدراسية.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد أصدر كتابا دوريا شدد فيه على ضرورة التأمين المشدد لامتحانات الشهادة الإعدادية ومنع أي تسريب أو محاولات للغش واتخاذ الإجراءات القانونية بشكل فوري حيال من يخالف ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك