مصطفى الفقي يرجح استئناف إسرائيل حربها على غزة: لا هدنة طويلة قريبا - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 8:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصطفى الفقي يرجح استئناف إسرائيل حربها على غزة: لا هدنة طويلة قريبا

أحمد علاء
نشر في: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 10:14 م | آخر تحديث: الأحد 26 نوفمبر 2023 - 10:14 م

استبعد المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، أن يتم التوصل لوقف دائم لإطلاق النار في غزة، مرُجحا أن يستأنف جيش الاحتلال آلة القتل المدمرة في القطاع.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدمه الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة «dmc»، مساء الأحد، إنّ النوايا الإسرائيلية عدوانية ودائما ما تثير التشاؤم أكثر من التفاؤل.

وأضاف أنه قد تكون هناك محاولات غربية لفرض هدن لكن لا توجد هدنة طويلة في المنظور القريب، مشيرا إلى أنّ إسرائيل قادرة على اعتقال من يتم إطلاق سراحهم من الأسرى وهذا يعبر عن عنصرية وغطرسة.

ولفت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مستعد للاختلاف مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أن الأخير يدرك أن نتنياهو أرعن ويقاتل من أجل نفسه ويبحث عن تمديد الحرب للتغطية على الفشل في 7 أكتوبر.

وفي اليوم الثالث للهدنة الإنسانية، أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن 39 أسيرا فلسطينيا هم من الأطفال وذلك في إطار الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة حماس ضمن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، تسلم جيش الاحتلال الإسرائيلي، المحتجزين الـ13 من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وهي الدفعة الثالثة من عملية تبادل الأسرى ضمن بنود الهدنة الإنسانية في غزة.

والهدنة دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة، وتمتد أربعة أيام ما يعني أنها يُفترض أن تنتهي غدا الاثنين، في حين تبذل مصر وقطر جهودا مكثفة لتمديدها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك