عمرو أديب يروي تفاصيل مكالماته مع كمال الجنزوري حول مشروع توشكى - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو أديب يروي تفاصيل مكالماته مع كمال الجنزوري حول مشروع توشكى

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
هديل هلال
نشر في: الأحد 26 ديسمبر 2021 - 10:55 م | آخر تحديث: الأحد 26 ديسمبر 2021 - 10:55 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الدكتور كمال الجنزوري، رئيس الوزراء الأسبق، كان يؤكد خلال مكالماته الهاتفية معه على أن «أديب» يفهم مشروع «توشكى» بصورة خاطئة، لافتًا إلى أن «توشكى» كان الحلم القومي للمصريين في ذلك الوقت.

وأضاف أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن المواطنين كانوا ينظرون إلى مشروع «توشكى» على أنه الحل لكل المشكلات وقاطرة الصادرات الزراعية في مصر، مشيرًا إلى أنه شعر بعد فترة بأن المشروع لا جدوى منه ولن يعمل.

وأشار إلى أن «الجنزوري» كان متحمسًا للمشروع؛ لأنه أحد المخططين له، مضيفًا: «قال لي توشكى ستعمل، فيها أمل ولم تمُت، واليوم وجدنا أن توشكى لازالت حية وتعمل وتم زراعة 120 ألف فدان منها».

ووصف حرص الدولة المصرية على استكمال مشروع «توشكى» وتعاملها مع الأمر بأنه «جرأة شديدة»، متوجهًا بتحية إلى القوات المسلحة المصرية؛ لأن بعض المشروعات ليس سهلًا أن تدخل فيها الدولة وتتعامل معها كالقطاع الخاص.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظات الصعيد خاصة في مجال الزراعة ومنها مشروع توشكي الخير.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن افتتاحات المشروعات القومية تأتي ضمن فاعليات «أسبوع الصعيد» في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث تتضمن الافتتاحات عددا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لا سيما المحاور العرضية على نهر النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك