بالصور.. أعضاء عمومية الشركات السياحية يبدون استيائهم من تنظيم انتخابات الغرفة - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 2:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. أعضاء عمومية الشركات السياحية يبدون استيائهم من تنظيم انتخابات الغرفة

تصوير محمد الميموني
تصوير محمد الميموني
كتبت: صفية منير
نشر في: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 يناير 2015 - 8:25 م

حالة من الاستياء والغضب سيطرت على أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة من الذين حضروا إلي مقر انتخابات غرفة الشركات، والتي بدأت في صباح اليوم الثلاثاء.
وأكد عدد كبير من أعضاء الجمعية أن هناك سوء تنظيم وإدارة من جانب وزارة السياحة المشرفة على الانتخابات.
"التنظيم في غاية السوء" تبعًا لما ذكره محمد الحسانين عضو الجمعية وأحد المرشحين في انتخابات مجلس الإدارة، والذي بلغ عددهم ٥٩ مرشحًا، يتنافسون على ٧ مقاعد.

وأضاف الحسانين، أنه رفض البقاء في المكان المخصص للتصويت لمراقبة عملية إجراء الانتخابات؛ نظرًا لضيق المكان.

وأكد باسل السيسي أحد المرشحين على مجلس إدارة الغرفة، أن هناك سوء إدارة للانتخابات من وزارة السياحة، ولا يليق بأصحاب شركات سياحة، مشيرًا إلى أن الوزارة لم تستعن بالغرفة لتنظيم الانتخابات بما لا يعيق التصويت.

وأوضح أعضاء الجمعية، أن هناك سوء تنظيم فيما يتعلق بدخول مندوبي المرشحين، والمرشحين أنفسهم.

وقال علاء زكي أحد أعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات، إن المكان المخصص للتصويت لا يتسع كل أعضاء الجمعية، فضلاً عن أن زيادة عدد المرشحين يتطلب مكانًا أوسع من المخصص للتصويت.

وقد أقيمت الانتخابات بفندق جراند حياة، إلا أن المكان الذي خصص للتصويت كان في إحدى القاعات الضيقة، والتي لم تستوعب كافة مندوبي المرشحين، ولم توفر مكان كافٍ لحركة خروج ودخول الناخبين.
كما تسببت زيادة أعداد الناخبين وعدم قدرتهم على التصويت، حتى الساعة الخامسة مساء اليوم، كما كان مقررًا لها، ما اضطر المستشار أشرف سعد المشرف على الانتخابات، إلى مد فترة التصويت حتى السادسة مساء.
وتسببت حالة الزحام الكبير إلى حدوث مشادات كلامية بين مندوبي المرشحين؛ ما دفع المشرف على الانتخابات إلى إصدار أمر بتوقف عملية التصويت حتى استعادة الهدوء في قاعة الانتخاب.