محافظ المنوفية: إحالة تزوير تقارير السلامة الإنشائية للتصالح بمخالفات البناء للنيابة - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 5:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنوفية: إحالة تزوير تقارير السلامة الإنشائية للتصالح بمخالفات البناء للنيابة

أسامة عبد المقصود
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 12:26 م
أحال اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، واقعة تزوير تقارير السلامة الإنشائية للنيابة العامة لإعمال شؤونها.

وأكد المحافظ، في تصريح اليوم الأربعاء، حرصه على مكافحة أوجه الفساد والتصدي بكل حزم للمخالفين، واتخاذ إجراءات رادعة حفاظاً علي حقوق المواطنين.

وشدد على تطبيق القانون علي الجميع دون استثناء حفاظ علي الصالح العام.

وكان نقيب المهندسين بالمنوفية، قدم مذكرة للمحافظ متضمنة وجود بعض التقارير الخاصة بالسلامة الإنشائية للجان التصالح بمجالس المدن منسوبة لمهندسين غير مصرح لهم بعمل التقارير طبقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في مخالفات البناء ولائحته التنفيذية وتعديلاتها تم على الفور تشكيل لجنة بالقرار رقم 46 لسنة 2021 لفحص التقارير الواردة بمذكرة نقابة المهندسين.

واتضح للجنة صحة وجود مخالفات بتقارير السلامة الإنشائية مقدمة لبعض لجان البت في التصالح بشأن مخالفات البناء منسوب صدورها لبعض الاستشاريين.

وثبت عدم صحة ذلك بإقرارات مقدمة من هؤلاء المهندسين من أن هذه التقارير لا تخصهم وأن الأختام ليست أختامهم، وبناءً عليه قرر المحافظ إيقاف العمل بهذه التقارير لحين صدور قرار النيابة العامة للتأكد من مدى صحتها.

كما قرر المحافظ، إعداد كتاب دوري للوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الالتزام بما ورد بالنموذج ( 2 أ، 2ب) بشأن تقارير السلامة الإنشائية، بأن يوقع الاستشاري على بياناته وختمها أمام ممثل الأمانة الفنية وليس قبولها من المواطنين.

وأن يكون قبول تقرير الاستشاري من عدمه هو اختصاص أصيل للجنة الفنية طبقاً للأحكام القانونية المعمول بها في هذا الشأن.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك