محافظ الدقهلية يلتقي أعضاء لجنة التراث المعماري لبحث استغلال الأصول - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 9:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الدقهلية يلتقي أعضاء لجنة التراث المعماري لبحث استغلال الأصول

نعمان سمير
نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 3:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 3:38 م

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بأعضاء اللجنة الدائمة للتراث المعماري، مؤكدا لأعضاء اللجنة ضرورة العمل بروح الفريق وبكل الجدية والشفافية وتطبيق القانون بما يحقق الصالح العام.

وأشار المحافظ، إلى ضرورة المراجعة الدائمة لأعمال الحصر التي تتم، وأن تحرص الأمانة الفنية للجنة بتدوين كافة إجراءات اللجنة ومناقشتها وقراراتها في محاضر معتمدة حرصا على حقوق المواطنين وحقوق الدولة.

وتناول الاجتماع استعراض ومناقشة المقترحات المتعلقة بضرورة الاستغلال الأمثل لكافة الأصول والمباني غير المستغلة، بنطاق المحافظة بما يستهدف تعظيم إيرادات الدولة وبما يعود بالنفع على المواطنين، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأعمال اللجنه، مشيرا إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل مع جهاز التنسيق الحضاري لتفعيل أعمال اللجنة.

ولفت إلى ضرورة التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية للحصر الشامل للمنشآت التي تناولها القانون 144 لسنة 2006. بشأن تنظيم هدم المباني والمنشآت غير الآيلة للسقوط والحفاظ على التراث المعماري ولائحته التنفيذية.

يشار إلى أن اللجنة التي أعاد المحافظ تشكيلها تضم في عضويتها ممثلي وزارتي الثقافة والإسكان، وأعضاء هيئة تدريس بالجامعات من المختصين في مجالات الهندسة المعمارية والإنشائية والآثار والتاريخ والفنون، وتضم ممثلي التخطيط العمراني والشئون القانونية والشئون المالية والإدارية وإدارة التراث المعماري والمشروعات والتنظيم والمتغيرات المكانية وقواعد البيانات بديوان عام المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك