عماد أبو غازي: 25 يناير أَثرَت الفن.. وجدران الجرافيتي تنطق بأحداثها - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد أبو غازي: 25 يناير أَثرَت الفن.. وجدران الجرافيتي تنطق بأحداثها

الإسكندرية - أ.ش.أ
نشر في: الجمعة 27 فبراير 2015 - 1:44 م | آخر تحديث: الجمعة 27 فبراير 2015 - 1:44 م

أكد عماد أبو غازي، وزير الثقافة الأسبق، أن ثورة 25 يناير أثرت في المجتمع والفن وأبرزت العديد من المواهب الشابة التي سجلت إبداعاتها علي جدران كل مكان في مصر.

وأشار خلال ندوة "الفن والتغيير" التي نظمها مركز محمود سعيد للمتاحف والمعارض بالإسكندرية، إلى أن الإبداع في الجرافيتي أصبح خير متحدث على أثر الثورة في الفن، فقد قدم الفنانون على الجدران كافة الأحداث التي تسجل للثورة، لافتًا إلى أن الثورة في طريقها إلى تحقيق مطالبها بإرساء الحرية والعدالة الاجتماعية.

وأوضح أن الثورات تؤثر علي المجتمع بشكل عام وعلى الثقافة والفنون والموسيقى بشكل خاص، فتظهر الإبداعات لتعبر عن الحياة بكافة جوانبها، وتطرق إلى الحديث عن ثورة 1919 التي تركت أثرًا كبيرًا على الفنون بأشكالها المختلفة سواء الإبداع التشكيلي أو الموسيقي أو الأعمال الأدبية.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة أتيليه الإسكندرية، الدكتور محمد رفيق خليل، إن الفن يُعد انعكاسًا للحالة التي يحياها المجتمع، مضيفًا أن أثر الثورات يظهر بمختلف مجالات الإبداع.

وقالت مدير الإعلام والعلاقات العامة بمركز محمود سعيد للمتاحف والمعارض، سامية شنودة، إن الندوة ناقشت موضوعًا هامًا يتعلق بالأحداث التي كانت تعيشها مصر، كما أنها ساهمت في إثراء الحياة الثقافية والإبداعية في الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك