محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بتمثال رمسيس في صلاح سالم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الانتهاء من تطوير المنطقة المحيطة بتمثال رمسيس في صلاح سالم

شريف حربي
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 12:13 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 12:13 م

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، انتهاء الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة أعمال التطوير والتجميل بالمنطقة المحيطة بتمثال رمسيس، ضمن أعمال التطوير الجارية بالجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم، والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء واللاند سكيب، والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول 8 كم، والتي تكتسب أهمية كبيرة كونها أول ما يقابل السائح بعد خروجه من المطار.

 

وأكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، الانتهاء من أعمال الزراعة والإضاءة واللاند سكيب بالمنطقة المحيطة بالتمثال والاستعانة بمزروعات لديها مقاومة عالية للتأثر بعوادم السيارات، علاوة على تصميم سجادة زخرفية من الحصى أسفل التمثال.

 

وأضاف الشرشابي، أن هيئة المنطقة المحيطة بالتمثال تتوسط الأعمال الجارية بالجزيرة الوسطى بصلاح سالم، علاوة على الانتهاء منها في البداية لوجود التمثال الأثري الذي يمثل نقطة جذب للمترددين على المكان، مشيرًا إلى تصميم الإضاءة بصورة آمنة لا تؤثر على حركة المرور ولا تشتت قائدي السيارات وتبرز الشكل الجمالي للتمثال الأثري.

 

وأوضح أن العمل مازال جاريًا في باقي منطقة الجزيرة الوسطى من كوبري المطار حتى العباسية، حيث شارفت أعمال الإضاءة في الكيلو الأول بعد نزلة كوبري المطار على الانتهاء، وجاري العمل في باقي المسار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك