وزير التعليم: الشكوى من مشكلة الكود القديم كسل وإهمال من الطالب نفسه - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 2:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: الشكوى من مشكلة الكود القديم كسل وإهمال من الطالب نفسه

هديل هلال
نشر في: السبت 27 فبراير 2021 - 9:03 م | آخر تحديث: السبت 27 فبراير 2021 - 9:03 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن شكوى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الثانوية من مشكلة الكود القديم كسل وإهمال من الطالب نفسه، لافتًا إلى أن موقع الوزارة يضم التعليمات اللازمة للتعامل مع تلك المشكلة.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء السبت، أن الطلاب عليهم تغيير اسم الحساب ورقم المرور الخاص بآخر امتحان أجروه في المنزل، موضحًا أن الوزارة تغير تلك البيانات مع الامتحانات الجديدة.

وأوضح أن المشكلة الأكبر في امتحانات اليوم تعلقت بالاختناقات البسيطة على الشبكة، مؤكدًا: «تم التعامل معها وتقسيم المحافظات في إجراء الامتحانات كإجراء احترازي».

وعن الاستعانة بالكتاب في الامتحانات «الأوبن بوك»، ذكر وزير التعليم أن الطالب يمتلك الأحقية في الدخول إلى الامتحان بالكتاب المطبوع أو صوة منه، قائلًا إن الطالب يمتلك الأحقية في الاستعانة بالنسخة الإلكترونية للكتاب «PDF» على التابلت.

وأشار إلى أن الطالب يمتلك الأحقية في الاستعانة بمصادر بنك المعرفة، ومجموعة من البرامج التي تحددها الوزارة لو تطلب الأمر، مؤكدًا أن دخول الهاتف المحمول ممنوع؛ لأنه نوع من الغش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك