المتحدث باسم «عاصفة الحزم»: قوات التحالف تسيطر على المجال الجوي اليمني - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتحدث باسم «عاصفة الحزم»: قوات التحالف تسيطر على المجال الجوي اليمني

الرياض - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 مارس 2015 - 8:08 م | آخر تحديث: الجمعة 27 مارس 2015 - 8:08 م

 أكد المستشار في مكتب وزير الدفاع، المتحدث باسم قوات تحالف فى عملية «عاصفة الحزم»، العميد ركن طيار أحمد عسيرى، أن المجال الجوي اليمنى بالكامل تحت سيطرة قوات التحالف.

وقال «عسيري»، فى مؤتمر صحفى مساء الجمعة، بالرياض حول نتائج العمليات اليوم باليمن، إن قوات التحالف استمرت اليوم فى استهداف الصواريخ الباليستية، كما تم استهداف قاعدة العند الجوية التي سيطرت عليها الميليشيات الحوثية، وتم قصف المدرج لمنع استخدامه، كما تم استهداف تحركات للحوثيين فى جنوب وشمال اليمن حاولت نقل امدادات وتموين للميليشات.

وأضاف، أنه تم كذلك استهداف التجمعات البرية التى حاولت الميليشيات الحوثية حشدها فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية، مشيرًا إلى استهداف التجمعات البرية الحوثية أمس فى شمال اليمن جنوب الحدود السعودية.

ودعا «عسيرى» المواطنين اليمنيين الابتعاد عن التجمعات الحوثية والعربات التى تنقل العتاد للميليشيات، مؤكدا أن قوات التحالف سوف تستهدف جميع التحركات التى تقوم بها الميليشيات الحوثية شمال وجنوب اليمن لمنع استمرار التحرك وحشد قواتهم سواء على الحدود الشمالية أو بالقرب من المحافظات الجنوبية، كما أكد استمرار القوات فى عملياتها حتى الوصول للأهداف المخططة للحملة.

وأكد أن العمليات استهدفت أسلحة الدفاع الجوى سواء منظومات صواريخ «سام» أو المدفعية المضادة للطائرات ومنصات الصواريخ الباليستية، منوها بأن قوات التحالف حصلت على تفوق شامل جوى على كامل الأراضى اليمنية الأمر الذي سهل استهداف الميليشيات على الأرض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك