اللواء كامل الوزير يشهد وضع حجر أول مصنع بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اللواء كامل الوزير يشهد وضع حجر أول مصنع بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة
 محسن عشرى
نشر في: الأحد 27 مارس 2016 - 9:39 م | آخر تحديث: الأحد 27 مارس 2016 - 9:39 م
شهد اللواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وضع حجر أساس أول مصنع تحت الإنشاء بالمنطقة الصناعية شرق ميناء بورسعيد.


جاء ذلك خلال جولة ميدانية تفقدية قام بها اللواء كامل الوزير، برفقة اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لمتابعة الأعمال الإنشائية بمنطقة شرق بورسعيد، وحجم ما تم من إنجازه بالرصيف البحري وأساسات المنطقة الصناعية.

وأوضح «الوزير»، أن الأرض بالمنطقة كانت طبيعتها رخوة، وتم استصلاح 2000 كم مربع خلال 4 شهور يتخللها 160 متر طرق، وقد تم عمل معالجة لأرض بجلب 120 مليون متر مكعب رمال نظيفة من منطقة جلبانة وبالوظة على بعد مساحة 40 كيلو متر، لافتا إلى أنه سيتم إنشاء طريق يربط مدينة بورسعيد الجديدة بشرم الشيخ مباشرة.

وكشف رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، عن موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على إنشاء مدينة السويس الجديدة بشرق المحافظة، وعلى إنشاء سحارة بمنطقة سرابيوم بطاقة قدرتها مليون وربع متر مكعب يوميا من مصرف المحسمة، وإنشاء محطة معالجة ذات ثلاث مراحل.

كما تفقد اللواء كامل الوزير، منطقة انفاق جنوب بورسعيد، والتي شهدت وصول ماكينة الحفر الثانية والتي تأجل العمل في الحفر لشهر سبتمبر القادم؛ لحين إجراء عملية استصلاح التربة الرخوية للحفر على عمق 68 متر تحت مياة قناة السويس، ومنطقة موقع المصنع الأسمنتي للكتل الخرسانية لتبطين جوانب الانفاق.

وكشف عن خطة تطوير عدد من المطارات وتحويلها من مطارات عسكرية لمدنية، والتي تضم من بينها مطار المليز بوسط سيناء، وهو أول مطار دولي لخدمة سيناء، موضحًا أن جميع العاملين بهذه الطرق والمطارات من الشركات المصريه وبعمالة فنية مصرية، وتابع: إن مطار الجميل غرب بورسعيد سيتم العمل فيه المرحلة القادمة.

ولفت إلى أن هناك عدد من الطرق العرضية على مستوى الجمهورية تم الانتهاء من 5500 كيلو متر من الطرق، وسيتم العام القادم الإنتهاء من 7263 كيلو متر بتكلفه تتراوح مابين 105 إلى 110 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك