رفع درجة الطورئ بمستشفيات الشرقية استعدادا لـ«عيد الربيع» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رفع درجة الطورئ بمستشفيات الشرقية استعدادا لـ«عيد الربيع»

اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية
هبه القصاص
نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 7:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2016 - 7:38 م
أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية والعامة والمركزية والنوعية استعدادا لاحتفال المواطنين بعيد الربيع القادم.

وطالب المحافظ قيادات مديرية الصحة والتأمين الصحي بضرورة إعداد جداول الطوارئ للأطباء والاستشاريين والأخصائيين ومساعديهم والنواب والاستقبال والعناية المركزة وكافة الأقسام بالمستشفيات على مدار الـ24 ساعة يومياً مع مضاعفة أعداد الأطباء بالاستقبال والطوارئ والمستشفيات لثلاثة أضعاف وتفعيل العمل بكثافة في بنوك الدم والصيدليات.

وأكد «سعيد» على ضرورة الإلتزام بتواجد فرق عمل للأقسام والطوارئ وتمريض وإداريين وعمال وأفراد أمن وخدمات معاونة على مدار اليوم ولا يتم تكليف أي منهم بأية أعمال أخرى داخل المستشفى لضمان حسن سير العمل وسرعة استقبال الحالات.

وشدد المحافظ على ضرورة التزام جميع المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بقبول الحالات المحولة إليها من أقسام الطوارئ في حال عدم قدرتها على تقديم الخدمة وتعامل الحالة بالمجان على مدار اليوم ولا يتم تحويلها من مستشفى لأخرى إلا في حال عدم توافر الخدمة الطبية المناسبة للحالة مع ضرورة إبلاغ هيئة الإسعاف لتوفير سيارة إسعاف عند طلبها لنقل المريض.

وطالب المحافظ بضرورة تحويل مستشفى الأحرار إلى مستشفى طوارئ أثناء الأزمات والكوارث لاستقبال جميع الحالات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك