«البورصة»: مشاورات مع 79 شركة لتعريفها بمزايا القيد منذ تدشين نظام الـ CRM - بوابة الشروق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 9:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



«البورصة»: مشاورات مع 79 شركة لتعريفها بمزايا القيد منذ تدشين نظام الـ CRM


نشر فى : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:47 ص | آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 12:47 ص

700 مليون جنيه متوسط رءوس أموال الشركات المستهدف قيدها بسوق المال
أجرت البورصة المصرية مشاورات مع 79 شركة موزعة على أكثر من 10 قطاعات اقتصادية منذ أكتوبر 2018، ضمن جهودها للترويج لقيد شركات جديدة بسوق المال، بحسب بيان للبورصة، أمس.
يأتى ذلك بعد 8 أشهر فقط من تطوير وتدشين البورصة لنظام جديد CRM Client Relation Management لمتابعة الشركات المستهدف قيد أسهمها من خلال جمع بيانات الشركات التى تقوم بعمليات نقل الملكية بسوق خارج المقصورة بالبورصة، والشركات المقيدة بنظام الحفظ المركزى بشركة مصر المقاصة والشركات المقيدة بسجلات الهيئة العامة للاستثمار من خلال التعاون بين إدارة البورصة ومصر المقاصة والعامة للاستثمار.
ويهدف النظام الجديد الذى طورته وأطلقته البورصة إلى اختيار الشركات وعرض مزايا وإجراءات القيد بسوق المال وتقديم الاستشارات الفنية، ونتيجة لهذا الاتصال يتم تسجيله على النظام لمتابعة الشركة.
وبحسب تقرير حديث صادر عن البورصة عن أداء النظام الجديد «CRM» فإن الشركات المستهدف قيدها، موزعة على قطاعات العقارات والصناعات الدوائية والطاقة والغاز والبترول والتصنيع الغذائى والتكنولوجيا والإعلام وخدمات ومنتجات صناعية وسيارات.
وقسم التقرير الشركات إلى 3 أقسام، شركات أظهرت اهتماما إيجابيا بالقيد فى البورصة وعددها 17 شركة، بدأ بعضها اتخاذ خطوات جادة نحو دراسة عملية القيد والطرح بالتنسيق مع بنوك استثمار، وأخرى لديها رغبة متوسطة بحاجة لمزيد من المعرفة والفهم وعددها 17 شركة، وشركات لديها رغبة لكن ترى أن التوقيت الحالى غير مناسب للقيد، وعددها 20 شركة.
وبلغ متوسط رءوس أموال الشركات المستهدف قيدها بجداول البورصة قرابة 700 مليون جنيه.
وخلال المشاورات التى أجرتها البورصة أبدت نحو 25 شركة، عدم رغبتها فى القيد بالبورصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك