تكريم فنانات من 35 دولة في ختام الملتقى الأول للتمكين بالفن بمتحف الحضارة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 6:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تكريم فنانات من 35 دولة في ختام الملتقى الأول للتمكين بالفن بمتحف الحضارة

أ ش أ
نشر في: السبت 27 مايو 2023 - 4:43 م | آخر تحديث: السبت 27 مايو 2023 - 4:43 م

 

شهد المتحف القومي للحضارة بالفسطاط حفل ختام الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفنتكريم الفنانات المشاركات وإطلاق منصة "أرتيسنسال" التي تعتبر الأولى من نوعها في الوطن العربى حيث تعمل على تبادل الخبرات والمعارف والثقافات وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم وتمكينهن من عرض أعمالهن الفنية.

وأثنت الفنانة التشكيلية شرين بدر صاحبة فكرة الملتقى الدولي للتمكين بالفن دور الفريق المنظم للملتقى والمشرفين على ورش العمل وحلقات النقاش وبرنامج الزيارات السياحية للفنانات الحضور من مختلف دول العالم.

ومن جهتها، قالت ريم دويدار المدير للملتقى إن الملتقى لاقى إعجاب ودعم ورعاية كبيرة من مؤسسات الدولة والمجتمع المدنى ورئيس الإتحاد الأوروبي وشركاء النجاح من الهيئات والمنظمات المحلية والدولية وشهد إقبالا كبيرا من الجمهور المحلي والدولي وسط مشاركة دولية واسعة من 106 فنانات من 35 دولة.

وقالت د. دينا طريف المشرفة على ورش العمل ومجالات الفنون التشكيليه المختلفة أنه تم التدريب والتعليم على تقنيات متعدده للفنون للفئات المستهدفة (الفتيات من ذوي الهمم من الصم والبكم، والسيدات محاربات مرض السرطان، والسيدات النازحات الي مصر من مختلف الجنسيات)، ليصبح الفن داعما نفسيا لهن الي جانب إمكانية جعله مصدر من مصادر الدخل في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم.

يذكر أن الملتقى الدولي الأول للتمكين بالفن انعقد فى الفترة من 20 إلى 26 مايو 2023 تحت رعاية وزارات الثقافة والبيئة والسياحة والهجرة والتضامن الاجتماعي والمجلس القومي للمرأة، المجلس القومي للإعاقة، وهيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع العديد من الهيئات الحكومية الأجنبية والمحلية كالاتحاد الأوروبي، ومتحف الحضارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك