فيديو.. الأرصاد تُعدل توقعاتها لطقس اليوم: العظمى على القاهرة لن تصل إلى 40 درجة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. الأرصاد تُعدل توقعاتها لطقس اليوم: العظمى على القاهرة لن تصل إلى 40 درجة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 10:48 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 10:48 ص

أرجعت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تعديل التوقعات بشأن طقس اليوم، إلى مرور المنخفض الخماسيني المؤثر على غرب البلاد بشكل سريع، والتغير في مصادر الكتل الهوائية.

وقالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، إن العظمى تتراوح على القاهرة ما بين 35 إلى 36 درجة، بعد أن كانت التوقعات تشير إلى أن العظمى ستصل إلى 40.

وأشارت إلى أن الأجواء حارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائلة للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديدة الحرارة بمحافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وذكرت أن أغلب محافظات الجمهورية تشهد مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة خلال ساعات المساء؛ لتسود أجواء ربيعية معتدلة على أغلب الأنحاء، خاصة المدن الجديدة والأماكن المفتوحة.

وتوقعت استمرار الانخفاض في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع؛ بسبب تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزءًا من أشعة الشمس.

ولفتت إلى أن الحرارة تنخفض غدًا بمعدل يتراوح ما بين 3 إلى 4 درجات، لتسجل العظمى على القاهرة 32 درجة، قائلة إن الحرارة قد تصبح أقل من المعدلات الطبيعية في بعض الأيام.

وأكدت أن نشاط رياح على مدار اليوم غير مثير للرمال والأتربة، مضيفة أنه «يساعد على الشعور بالأجواء الربيعية والشعور بانخفاض الحرارة خلال فترات المساء».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك