سامح شكري: مصر تفعل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية والتوصل إلى هدنة في غزة - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 6:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح شكري: مصر تفعل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية والتوصل إلى هدنة في غزة

هديل هلال
نشر في: الإثنين 27 مايو 2024 - 11:01 ص | آخر تحديث: الإثنين 27 مايو 2024 - 11:01 ص

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية يجتمعون اليوم الاثنين، مع المجلس الأوروبي، في إطار السعي المشترك لوقف المأساة في قطاع غزة، والتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية والتطورات بالغة الخطورة التي تشهدها الحرب.

وأكد خلال تصريحات صحفية، على هامش انعقاد أعمال مجلس الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي في بروكسل، اليوم الاثنين، أن «الاستهداف المستمر للمدنيين في غزة، وما أتى من أضرار بالغة، يقتضي على الضمير العالمي التيقظ لخطورة هذا الوضع».

وأضاف: «أن يصل عدد الضحايا من المدنيين إلى 36 ألفًا ولا يتحرك المجتمع الدولي فهو أمر غير مسبوق، ولا يمكن الاستمرار على هذا العدد من الضحايا والمصابين واستمرار هذه الحرب».

وأكد أن «مصر تفعل كل ما بوسعها لوقف الأعمال العسكرية والتوصل إلى هدنة والإفراج عن الرهائن»، مشددًا في الوقت نفسه، على ضرورة التنبه إلى ما آلت إليه غزة من تدمير؛ يجعل الأمر مخطط لتصفية القضية الفلسطينية من خلال جعل الحياة في القطاع غير قابلة للاستمرار.

وشدد في الوقت نفسه، على أهمية التعامل مع عنف المستوطنين في الضفة الغربية، مضيفًا: «نجتمع مع الوزراء الأوروبيين لطرح رؤية تمت صياغتها من الوزراء العرب لتحقيق تلك الأهداف، والتي تحتاج تضافر المجتمع الدولي وخاصة الاتحاد الأوروبي حتى نتحدث بلسان واحد وإعلاء مبادئ الإنسانية ووقف تلك الحرب المدمرة».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك