أول ولادة قيصرية لمصابة كورونا بمستشفى قنا العام للعزل - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 2:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

أول ولادة قيصرية لمصابة كورونا بمستشفى قنا العام للعزل

حمادة عاشور:
نشر في: السبت 27 يونيو 2020 - 4:55 م | آخر تحديث: السبت 27 يونيو 2020 - 4:55 م

نجح الطاقم الطبي بقسم النساء و التوليد في مستشفى قنا العام للعزل، في إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة تبلغ من العمر 20 عاما مصابة بفيروس كورونا.

وتمكن الفريق الطبى الذى ضم كل من الدكتور محمد عبدالرحيم الأفيونى، والدكتور مايكل جوزيف من قسم النساء، والدكتور الحسن مبارك محمود قسم التخدير، والدكتور بهاء حامد الأمير والدكتور محمد فوزي أبوسحلى من قسم الأطفال، وقيادة الدكتور محمد الديب مدير المستشفى، من التعامل مع المريضة فى وقت قياسى بعد دخولها بساعات قليلة.

وقال الدكتور محمد الديب، مدير مستشفى قنا العام، إن عملية الولادة تمت بإشراف كامل من قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وبمتابعة وتعاون من كافة الأقسام، لضمان سلامة المريضة والطفل.

وأوضح الديب أن المريضة كانت تعانى من أعراض مريضة متعددة، حيث كانت تعانى من تسمم حمل و نقص فى الصفائح الدموية، و ضغط عالى، بجانب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، و فور دخولها للمستشفى تم تجهيز غرفة العمليات و إجراء عمليات الولادة.

وأشار الديب، إلى أن المريضة وطفلها يتمتعان بحالة صحية جيدة تحت متابعة ورعاية من الأطباء وطاقم التمريض بالمستشفى، حتى تتماثل تماماً للشفاء من فيروس كورونا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك