وزيرة السياحة: ملف التدريب يأتي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 5:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة: ملف التدريب يأتي على رأس الأولويات خلال المرحلة الحالية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 27 يوليه 2018 - 2:20 م | آخر تحديث: الجمعة 27 يوليه 2018 - 4:39 م

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن ملف التدريب يأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيرة إلى ضرورة الاهتمام بتنمية شباب العاملين بالوزارة، وتنمية قدراتهم وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية.

جاء ذلك خلال تسليمها شهادات البرنامج التدريبي "إعداد المدربين TOT"، والذي نظمته وزارة السياحة لأول مرة، كخطوة أولى نحو خلق مجموعة من الكوادر المدربة داخلها للاستعانة بهم في تدريب العاملين بالوزارة في مجالات مختلفة بهدف رفع مستوى أدائهم، وذلك اتساقا مع أهداف برنامج الحكومة لا سيما فيما يتعلق بتنمية الإنسان المصري، وعلى رأس ذلك العناصر الشابة بالجهاز الإداري للدولة.

وأعربت وزيرة السياحة عن تقديرها للمكرمين، ودعتهم إلى بذل مزيد من الجهد ونقل خبراتهم لزملائهم في العمل.
ومن جانبها أشارت مستشارة الوزيرة للموارد البشرية جيهان فتحي، إلى أن دورة إعداد المدرب تضمنت تطوير المهارات، وذلك من خلال التدريب على كيفية تحديد أهداف التدريب واستخدام التدريب التفاعلي، وتطوير مهارات التقديم الخاصة بالمدرب والتعريف بمختلف نوعيات المتدربين، بالإضافة إلى نموذج التصميم التعليمي وطرق تقييم كفاءة وفعالية التدريب لضمان التأثير الإيجابي على مستويات الأداء.

أما الدكتورة سها بهجت مستشارة الوزيرة لقطاع التدريب، أكدت أن مثل هذه البرامج التدريبية ستكون الخطوة الأولى في طريق تطوير قدرات الشباب وتجهيزهم للقيام بأدوار فعالة ومؤثرة، مضيفة أن برنامج تدريب المتدربين (TOT) يعمل على خلق جيل من المدربين المعتمدين العاملين بالوزارة، وأشارت إلى أن الدفعة الأولى لهذا البرنامج تم اختيارها وفقا لمعايير محددة.
ومن المقرر عقد المجموعة الأولى من الدورات التدريبية في أغسطس المقبل للكفاءات الشابة وعددهم 64 وهم الذين تم ترشيحهم من قبل القطاعات المختلفة في إطار خطة التطوير المؤسسي والإداري، وذلك بعد إجراء المقابلات الشخصية معهم وتحديد الاحتياجات التدريبية لهم.

وفي نفس السياق قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة أيضا بتكريم الدفعة الثانية من الشباب الحاصلين على ماجستير إدارة الأعمال (MBA) من البرنامج الحكومي من جامعة (ESLSCA) بمبادرة من وزارة السياحة لتشجيع الشباب على التعلم المستمر واكتساب المهارات والقدرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك