إحالة أحمد موسى لـ«الجنايات» بتهمة سب وقذف هشام جنينه - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 10:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

إحالة أحمد موسى لـ«الجنايات» بتهمة سب وقذف هشام جنينه

مصطفى المنشاوي
نشر في: الخميس 27 أغسطس 2015 - 2:53 م | آخر تحديث: الخميس 27 أغسطس 2015 - 2:53 م

قرر المستشار محمد عبد الشافي، المحامي العام لنيابة شرق القاهرة الكلية، اليوم الخميس، إحالة الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسؤوليتي بقناة صدى البلد، للمحاكمة الجنائية العاجلة، على خلفية اتهامه بسب وقذف هشام جنينه، رئيس الجهاز المركز للمحاسبات.

وقال على طه، محامي المستشار هشام جنينة لـ«الشروق»، إن النيابة العامة قررت تحديد جلسة الثلاثاء 22 ديسمبر المقبل أمام الدائرة 25 جنايات المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية لمحاكمته، لقيامه بسب وقذف المستشار هشام جنينة ولاتهامه بإشاعة أخبار كاذبة.

وأضاف طه، أنه "أقام دعواه بعد تصريحات أحمد موسي مقدم برنامج على مسئوليتي بقناة «صدى البلد»، بوصف موكله في 30 يونيو الماضي بعد اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، بأنه طابور خامس ومتأمر ضد الوطن وانه وزع مكافاة على الموظفين بجهاز الكسب بعد اغتيال النائب هو لغز يجب أن يتم كشفه أمام الجميع وصف «جنينه» بأنه إخوان".

وجاء في صحيفة الدعوى، أن "المذيع أحمد موسي، خرج على الأمة في برنامجه «على مسؤوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه، متخذًا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون مراعاة للأخلاق المهنية مفتقدًا الحرفية الإعلامية سبيلاً ليهوى بهراوته وافترائه على رءوس الشرفاء وموزعًا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينًا ويسارًا دون حساب لرقيب أو حسيب متخليًا عن الموضوعية والمصداقية فاقدًا الحياد غير ملتزم بميثاق الشرف الإعلامي فاقدًا لأبسط قواعد المهنية والحرفية".

وأضافت الدعوى، أنه "إعمالًا لنص المادة 216 من قانون الإجراءات الجنائية: "تحكم محكمة الجنايات في كل فعل يعد بمقتضى القانون جناية، وفي الجنح التي تقع بواسطة الصحف أو غيرها من طرق النشر عدا الجنح المضرة بأفراد الناس وغيرها من الجرائم الأخرى التي ينص القانون على اختصاصها بها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك