مهرجان الجونة يناقش تأثير كورونا على المنصات الرقمية - بوابة الشروق
الخميس 26 نوفمبر 2020 8:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

مهرجان الجونة يناقش تأثير كورونا على المنصات الرقمية


نشر في: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 7:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 7:43 م

شهد مهرجان الجونة السينمائي، اليوم الثلاثاء، ندوة لمناقشة تأثير فيروس كورونا على منصات التواصل الاجتماعي، بحضور كل من جاكوب ميجلهد رئيس المحتوى في "شاهد"، ومون باز مدير الشراكات الاستراتيجية في فيسبوك الشرق الأوسط، ودومينيك ديلبورت رئيس مجلس إدارة "هافاس ميديا"، وطارق حسني الرئيس التنفيذي لشركة مينلي.

وأوضح جاكوب ميجلهد أن المحتوى كان مصب اهتمام منصة شاهد خلال فترة الإغلاق، فبعد انطلاق "شاهد بلس" عملنا جاهدين على خلق محتوى خارج السباق الرمضاني، ففي شهر يوليو تم إطلاق فيلم "صاحب المقام"، الذي لقى نجاحًا باهرًا، وتفاعل شديد بين المشاهدين في جميع البلاد العربية، مما شجع المنصة على إصدار أفلام ومسلسلات طوال العام.

وقال دومينيك ديلبورت إن وجود أي تطبيق على هواتف المستخدمين ليس مقياسًا للنجاح، وإن مقياس النجاح الرئيسي هو زيادة عدد المستخدمين ودرجة تفاعلهم مع التطبيق، و"تيك توك" هو أكبر مثال على ذلك، فخلال جائحة كورونا والحجر المنزلي، كان تطبيق تيك توك هو المنفذ الترفيهي للعديد من الأسر وساعد على الربط الأسري.

وأضاف أن بعض الشركات خلال هذه الفترة عانت بشدة، مثل مجال صناعة الأفلام، والبعض الآخر أخذ من هذه الجائحة فرصة للازدهار مثل الأفلام الوثاقئية والبث المباشر.

ومن ناحيته، قال طارق حسني إن تطبيق "ماينلي" ركز على خلق مساحة من الإيجابية، عن طريق تقريب المسافات بين الفناين ومعجبيهم خلال تطبيقهم الجديد الذي تم إطلاقه في مارس الماضي، موضحًا أن التطبيق في وضع جيد للازدهار وتحقيق نمو سريع وثابت، حيث أن المستخدمين سعيدين بمشاركة النجوم في حياتهم وأفراحهم.

بدورها، أوضحت مون باز أنه في الوقت الذي كان معظم الشركات تركز على التنوع في المحتوى، كانت هناك شركات هدفها هو توصيل معلومات، مؤكدة أن منصة التواصل الاجتماعي الأكبر فيسبوك هي أكبر مثال على ذلك، فخلال جائحة كوفيد 19 كان هدفها هو توصيل مستخدميها الـ2.6 مليار بمعلومات صادقة وموثوقة، من خلال مركز السلامة الذي تم إنشاءه على المنصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك