مسافرون: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء في توقيت مناسب ليدعم السياحة الوافدة لمصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسافرون: قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء في توقيت مناسب ليدعم السياحة الوافدة لمصر

طاهر القطان
نشر في: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:36 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 أكتوبر 2021 - 12:36 م

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر عضو جمعيتي مستثمري السياحة بمرسى علم وجنوب سيناء، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ في مصر رسالة للعالم كله بأن مصر بلد الأمن والآمان والاستقرار ورسالة قوية أكبر من أي دعاية وحملات تسويقية مدفوعة لتسويق السياحة في مصر.

وأوضح د. عاطف عبداللطيف، في تصريحات صحفية، أن قرار الغاء حالة الطواري في مصر يجب استثماره في كل بلدان العالم للترويج لحالة الأمن والآمان في مصر حتى نستهدف جذب سياحة منها لمصر؛ لأنه رسالة طمأنة لعشاق الاستمتاع بجمال مصر.

وأضاف د. عاطف عبداللطيف، أن هذا القرار جاء في وقت مناسب جدا في ظل رفع الكثير من بلدان العالم القيود على مواطنيها لزيارة مصر مثل روسيا وفرنسا وباقي دول العالم تباعاً وكذلك قرار السماح بعودة الإشغالات الفندقية إلى كامل طاقتها بنسبة 100% حاليا.

وأشار د. عاطف، إلى وجود سيمفونية موسيقية وتناغم من كل القطاعات يصب في صالح عودة السياحة والاستثمار بقوة الى المقاصد المصرية في ظل افتتاحات اثرية كبيرة واكتشافات وإنشاء منتجعات سياحية وتطوير القائمة وإقامة فعاليات عالمية في مصر تجعل أنظار العالم تتجه إلى السياحة المصرية خاصة بعد النجاح الذي تحقق في موكب المومياوات الملكية والإعلان عن احتفالية طريق الكباش بالأقصر والاستعدات لافتتاح المتحف الكبير بالرماية وبدء تفعيل خطوط طيران داخلية بين الأقصر وشرم الشيخ والاتجاه إلى إنشاء خطوط طيران داخلية تربط بين الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم؛ لتنفيذ برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية وسياحة الآثار.

وتوقع د. عاطف عبد اللطيف، أن إلغاء حالة الطوارئ يؤكد قدرة الدولة المصرية ممثلة في الجيش والشرطة على إرساء دعائم الأمن والأمان في مصر بجميع ربوعها ويزيد من فرص الاستثمار الأجنبي في مصر ويساعد على جذب رؤوس أموال جديدة تستثمر في مختلف القطاعات في مصر ومنها القطاع السياحي بالطبع.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك