التموين: 300 رأس ماشية و50 طن «لحوم مجمدة» في المجمعات يوميًا - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 6:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: 300 رأس ماشية و50 طن «لحوم مجمدة» في المجمعات يوميًا

محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة-أرشيفية
محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة-أرشيفية
كتب- محمود العربي
نشر في: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 3:28 م | آخر تحديث: الأحد 27 نوفمبر 2016 - 3:28 م
قال محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تضخ يوميا أكثر من 300 رأس ماشية بعد ذبحها بالمجازر في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للوزارة بأسعار مدعمة بالإضافة إلى 50 طنا من اللحوم المجمدة بمنافذ الوزارة.

وأضاف مصيلحي، في بيان أصدره اليوم، أن "التموين" تسعى إلى تحقيق توازن في الأسعار للمواطنين عبر منافذها ومجمعاتها الاستهلاكية التي تصل إلى 1200 مجمع استهلاكي بالإضافة إلى مشروع "جمعيتي" الذي وصل عدد منافذه إلى 1700 منفذ ينتشرون في الأماكن الأكثر احتياجا وتكدسا بالسكان.

وأوضح الوزير، أن التعاقدات الأخيرة التي وقعتها الوزارة مع شركة الاتجاهات المتعددة السودانية تكفي احتياجات المواطنين من اللحوم السودانية لمدة طويلة.

وقال رئيس قطاع التخطيط بشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية ماهر عبد اللطيف، إن الشركة تطرح 100 رأس من اللحوم السودانية بسعر 60 جنيهًا للكيلو بجانب 15 طنا من الدواجن المعبأة بسعر 20 جنيها للكيلو بفروعها في القاهرة والجيزة.

وأوضح عبد اللطيف، أن كيلو اللحوم البرازيلية المجمدة يتم طرحه بـ43 جنيها، فيما يتم بيع كيلو أوراك الدواجن بسعر 22 جنيها، لافتًا إلى أنه تم طرح كميات من السكر الحر والتمويني بسعر 7 جنيهات للكيلو لتوفير احتياجات المواطنين من السلعة الأساسية بعيدًا عن المتاجرين بها في السوق السوداء.

من جهة أخرى، قال رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للحوم والدواجن صبحي طاحون، إن الشركة تضخ يوميا 100 طن من الدواجن بأسعار مدعومة للمواطنين في منافذ الوزارة ومجمعاتها الاستهلاكية.

وأضاف: "الشركة وضعت خطة لتطوير منافذها والثلاجات الخاصة بها في مجزر البساتين، وتم وصول 150 ألف رأس ماشية من التعاقدات الأخيرة مع شركة الاتجاهات المتعددة السودانية، وتم ذبح 65 ألف راس منها، وتوزيعها علي منافذ الوزارة لبيعها للمواطنين بأسعار مدعومة لتخفيف العبء علي محدودى الدخل".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك