شركات إدارة عالمية وعلامات تجارية للمطاعم والكافيهات تتنافس للعودة للمقاصد السياحية فى مصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركات إدارة عالمية وعلامات تجارية للمطاعم والكافيهات تتنافس للعودة للمقاصد السياحية فى مصر

طاهر القطان:
نشر في: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:06 م | آخر تحديث: السبت 27 نوفمبر 2021 - 7:11 م


أعلنت فروع شركات عالمية مثل الشايع وستاربكس وفراى دايز والتى تعمل فى مجال الكافيهات والمطاعم السياحية العالمية العودة مرة أخرى إلى العمل بالمقاصد السياحية المصرية وتحديدا بفنادق شرم الشيخ ومركز نبق السياحى والغردقة ومرسى علم بعد توقف عدة سنوات.
وتشهد الساحة السياحية خلال الفترة الحالية تغيرات كبيرة فى استراتيجية تعامل منظمى الرحلات الاجانب وشركات الإدارة الفندقية العالمية وأصحاب العلامات التجارية الشهيرة مع المقصد السياحى المصرى الذى أصبح يتصدر أولويات السائحين الأجانب و«التور أوبريتور» بعد حالة الرواج التى تشهدها حاليا المنتجعات السياحية المصرية فى كل المدن السياحية منذ بداية الموسم الشتوى الحالى الذى تشير كل المؤشرات أنه سيكون موسما سياحيا قويا وسيعوض القطاع السياحى عن جانب كبير من الخسائر التى لحقت به خلال العامين الماضيين منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.
وبدأت السياحة المصرية تسترد عافيتها تدريجيا بعد رفع الحظر من أهم الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر ممثلة فى أسواق ألمانيا وروسيا وأوكرانيا وبريطانيا وبولندا والتشيك وصريبا مما يؤكد أن الموسم الشتوى سيكون قويا خاصة بعد بدء زيادة التدفقات السياحية من معظم الاسواق المصدرة للسياحة.
وتواصل كبرى شركات إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية مفاوضاتها مع شركات السياحة المصرية لاستئناف نشاطها والعودة مجددا لمصر بعد فترة انقطاع وتجميد الأعمال لمدة اقتربت من العامين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا والخسائر المتراكمة التى لحقت بها.

ويتسابق منظمو الرحلات الأجانب حاليا على إبرام تعاقدات جديدة مع شركات السياحة والفنادق المصرية بعد أن شهدت الحركة السياحية الوافدة لمصر زيادة كبيرة فى الأعداد من مختلف المقاصد السياحية المصرية.
كانت شركات عالمية لإدارة الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحية قد تخارجت من شرم الشيخ بسبب استمرار أزمة انحسار الحركة السياحية الوافدة للمدينة والتى امتدت إلى عدة سنوات متتالية.. إلا أنها  تفاقمت عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء نهاية أكتوبر 2015 وقيام أهم الدول المصدرة للسياحة إلى شرم الشيخ خاصة روسيا وبريطانيا بفرض حظر السفر إليها وهو ما أدى إلى اغلاق عدد كبير من فنادق مدينة شرم الشيخ خلال الفترة الأخيرة.
ومن جانبه أشاد الخبير السياحى سامح حويدق نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر بقرار عودة العلامات التجارية الشهيرة لفروع شركات عالمية «عربية وأجنبية» كانت تعمل بمصر وتحمل ماركات عالمية مثل الشايع وستاربكس وفراى دايز، للعمل بالمقاصد السياحية المصرية. مؤكدا أن حالة الاستقرار التى تسود البلاد والسيطرة شبه التامة على فيروس كورونا وتطعيم كثير من المواطنين والاجراءات الاحترازية المشددة المتبعة فى المناطق السياحية وكذا قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى بالغاء مد حالة الطوارئ بالبلاد كان لها تأثير إيجابي ودافع لهذه الشركات العالمية للعودة مجددا لمصر. مشيرا إلى أن شركات إدارة الفنادق والمنتجعات السياحية العالمية تواصل مفاوضاتها لاستئناف نشاطها والعودة مجددا لمصر بعد فترة انقطاع وتجميد الأعمال لمدة اقتربت من العامين بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا والخسائر المتراكمة التى لحقت بها وهو ما سيكون له تأثيراته الايجابية على حركة السياحة الوافدة لمصر خلال الموسم الشتوى الحالى.
وأضاف حويدق أن صناعة السياحة لا يمكن لها ان تنهض إلا فى مناخ مستقر وهذه هى أهم رسالة يجب ان تلتقطها هيئة تنشيط السياحة ومكاتبها بالخارج.. فمصر بدون طوارئ قادرة على تحقيق طفرة سياحية جديدة نتخطى بها عام ذروة السياحة فى ٢٠١٠ عندما استقبلنا ١٥ مليون سائح بدخل سياحى تجاوز ١٤مليار دولار.
وأضاف حويدق أن عام ٢٠٢٢ سيكون عاما فارقا فى تاريخ السياحة المصرية خاصة بعد استئناف الحركة السياحية الوافدة لمصر من أهم الاسواق المصدرة للسياحة مثل روسيا وألمانيا وايطاليا وبريطانيا بالاضافة إلى أننا مقبلون على أحداث سياحية كبرى بعد افتتاح طريق الكباش بين معبدى الأقصر والكرنك ثم افتتاح المتحف المصرى الكبير بحضور عدد كبير من الملوك والرؤساء والزعماء وصناع القرار السياحى فى العالم.
وأشار نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الاحمر إلى وجود تناغم من كل القطاعات يصب فى صالح عودة السياحة والاستثمار بقوة إلى المقاصد المصرية فى ظل افتتاحات اثرية كبيرة واكتشافات وانشاء منتجعات سياحية وتطوير القائمة واقامة فعاليات عالمية فى مصر تجعل انظار العالم تتجه إلى السياحة المصرية خاصة بعد النجاح الذى تحقق فى موكب المومياوات الملكية واحتفالية طريق الكباش بالاقصر والاستعدات لافتتاح المتحف الكبير بالرماية وبدء تفعيل خطوط طيران داخلية بين الاقصر وشرم الشيخ والاتجاه إلى انشاء خطوط طيران داخلية تربط بين الاقصر واسوان وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم لتنفيذ برامج سياحية جديدة تجمع بين السياحة الشاطئية والترفيهية وسياحة الآثار.
بنود مترابطة -



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك