إقبال ملحوظ على معرض الكتاب في يومه الثاني - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إقبال ملحوظ على معرض الكتاب في يومه الثاني

أسماء سعد:
نشر في: الجمعة 28 يناير 2022 - 1:46 م | آخر تحديث: الجمعة 28 يناير 2022 - 1:46 م
تضاعفت أعداد زوار معرض الكتاب في ثاني أيام انطلاق الحدث الثقافي الهام، حيث رصدت الشروق حالة تزايد واضحة في أعداد رواد المعرض مقارنة بأول أيام فتح أبوابه للجمهور أمس الخميس.

وشهدت البوابات الخاصة بالمعرض في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، حالة زحام وتكثيف لحضور المواطنين، وسط التزام بإجراءات الاحتراز من فيروس كورونا لمنع انتشاره.

وتيسيرا على رواد وزوار معرض القاهرة للكتاب، انتشرت سيارات للتنقل الداخلي بين قاعات وأروقة المعرض، كوسيلة يتم الاعتماد عليها في ظل التقلبات الجوية لتسهيل الإقبال وارتياد أكبر قدر من قاعات المعرض ودور النشر المختلفة.

ولاقى ذلك احتفاء من كبار السن وعدد من السيدات والأطفال اللذين وجودا في "السيارات الكهربائية" المتنقلة داخل المعرض، ملاذا لسهولة الوصول إلى الأماكن البعيدة داخل مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

وترافق توفير السيارات الكهربائية الداخلية لتوصيل رواد المعرض بين القاعات، مع مجموعة أخرى من الإجراءات والخدمات للزوار خلال أيام المعرض، ومنها وجود مسارات خاصة لكبار السن وذوي القدرات الخاصة، واستراحات للجمهور، وأماكن ونقاط للخدمات، ومركزان لتلقي لقاحات كورونا تحت إشراف وزارة الصحة.

وكان قبلها قد رحب رواد معرض القاهرة للكتاب بوجود مجموعة من كبرى شركات الشحن، والتي توفر ميزة إرسال الكتب إلى أي من المناطق داخل مصر وخارجها، وهو الأمر الذي أبدى حياله زوار المعرض سعادة غامرة، سواء لتيسير حمل كميات الكتب عليهم وتوصيلها إلى أي مكان، او لإمكانية إرسال الكتب إلى الأصدقاء والمعارف في مختلف أنحاء الجمهورية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك