ركن للفتوى بجناح الأزهر للإجابة على أسئلة زوار معرض القاهرة للكتاب واستفساراتهم الدينية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ركن للفتوى بجناح الأزهر للإجابة على أسئلة زوار معرض القاهرة للكتاب واستفساراتهم الدينية

منال الوراقي:
نشر في: السبت 28 يناير 2023 - 10:54 م | آخر تحديث: السبت 28 يناير 2023 - 10:54 م

يشارك مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية هذا العام للسنة السابعة على التوالي بعدة فعاليات وأنشطة متنوعة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير المقبل، تحت شعار: «على اسم مصر - معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع» بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية.

ويلتقي أعضاء المركز برواد المعرض مباشرةً من خلال ركن الفتوى بجناح الأزهر الشريف للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم الدينية في كل ما يهم المسلم في حياته اليومية من عبادات، ومعاملات، وأحوال شخصية وأسرية.

كما يولي، وفق بيانه، اهتمامًا خاصًّا بالرد على ما يدور في أذهان الشباب من قضايا الواقع المعاصر، وذلك في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بضرورة النزول الميداني ومقابلة الشباب لنشر التوعية الدينية والفكرية والمجتمعية، وحمايتهم في الأفكار المتطرفة من خلال وحدة بيان لمواجهة الإلحاد والفكر اللاديني بالمركز.

ويولي المركز عناية خاصة بقضايا الأسرة من خلال وحدة لمّ الشمل لحل النزاعات الأسرية، والدعم المعنوي والنفسي لتجاوز تحديات الحياة من خلال وحدة الدعم النفسي بالمركز.

ويشارك المركز بعددٍ من الإصدارات في صورة كُتيّباتٍ ومطوياتٍ ومجلات، والتي تعالج أبرز القضايا الفكرية والأسرية التي تشغل أذهان طالبي العلم والباحثين؛ الأمر الذي يسهم في تحقيق رسالة الأزهر العالمية.

جدير بالذكر أن ركن الفتوى بجناح الأزهر الشريف قد شهد في السنوات الماضية إقبالًا ملحوظًا مما يعكس ثقة الجمهور في الأزهر الشريف وعلمائه الأجلاء.

يأتي هذا الجهد في إطار الدور التوعوي والتثقيفي الذي يقدمه مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية؛ حيث يقدم لمتابعيه عددًا من المشروعات التثقيفية والتوعوية لمناهضة الفكر المتطرف وزيادة الوعي الديني والمجتمعي الصحيح من خلال عدة مشروعات منها: حكاية كتاب، وقدوة، وقرة عين، ومفاهيم، وأنت غال علينا، إضافةً للحملات الإلكترونية المختلفة، واللقاءات الميدانية وحساباته الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك