غادة والي: رفع توصيات «وزراء الشؤون الاجتماعية العرب» للقمة العربية المقبلة في الأردن - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غادة والي: رفع توصيات «وزراء الشؤون الاجتماعية العرب» للقمة العربية المقبلة في الأردن

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
كتبت - رضا الحصري
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 2:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 2:18 م

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب، أن المؤتمر الوزاري حول "الإرهاب والتنمية الاجتماعية: أسباب ومعالجات"، جاء في ضوء تصاعد ظاهرة الإرهاب وزيادة التكلفة على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وأيضاً السياسية. حيث هناك صلة وثيقة بين تنامي الإرهاب وانكماش دينامية التنمية الاجتماعية وعدالتها في التوزيع على أفراد المجتمع.

أضافت الوزيرة خلال تصريحات لها على هامش اليوم الثاني للمؤتمر: أن الوطن العربي يقف اليوم أمام تحديات كبرى تهدد كيانه وأمنه وهويته القومية، ويشكل الإرهاب والعنف والتطرف أكبر تهديد للكيانات الوطنية وسيادتها وكذلك أكبر إعاقة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وقالت غادة والي إن المشاركين في المؤتمر سيصدرون في ختام أعمال جلساتهم اليوم توصيات عملية في إطار زمني للتنفيذ تتضمن مقترحات خاصة بمناهج التربية والتعليم ومحتوى إعلامي توعوي، إضافة إلى السياسات الاجتماعية الموجهة لدعم الشباب وتمكين المرأة بارتباط وثيق مع أهداف التنمية للأمم المتحدة التي وقعت عليها الدول العربية بما يساهم في دعم مسيرة التنمية، وانعكاس ذلك إيجابيا على الأوضاع الاجتماعية بالدول العربية. وسوف ترفع هذه التوصيات للقمة العربية المقبلة في المملكة الأردنية الهاشمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك