السلطات الألمانية تحظر مسجد «فصلت» في برلين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السلطات الألمانية تحظر مسجد «فصلت» في برلين

DW
نشر في: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:21 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 11:21 ص

بعد أكثر من شهرين على اعتداء الدهس في برلين، أصدرت السلطات الألمانية قراراً بحظر مسجد كان يتردد عليه منفذ الاعتداء، التونسي أنيس عامري. وكما فتشت عدة عقارات من بينها منازل ومقار شركات والعديد من الغرف في سجنيين في برلين.

حظرت سلطات الأمن الألمانية مسجد "فصلت" في برلين، الذي كان يتردد عليه منفذ هجوم الدهس في العاصمة الألمانية، التونسي أنيس عامري. وفتشت الشرطة صباح اليوم الثلاثاء (28 شباط/فبراير 2017) 24 عقاراً في برلين. وقال متحدث باسم الشرطة إن 460 شرطياً شاركوا في المهمة التي بدأت منذ الساعة السادسة صباحاً (التوقيت المحلي). وبحسب معلومات الشرطة، فإن المسجد كان ملتقى لإسلامويين لديهم استعداد  للعنف.

وذكرت الشرطة أن المحكمة الإدارية في برلين وافقت على طلب الإدارة المحلية للعاصمة بحظر المسجد في 15 شباط/فبراير الجاري. وذكرت الشرطة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الحملة استهدفت تفتيش منازل ومقرين لشركتين وستة مرافق احتجاز في سجنين بحيي مووابيت وتيجل في برلين.

وكان العاملون على إدارة المسجد قد أغلقوا أبوابه من تلقاء أنفسهم قبل أسبوع.

ويشار إلى أن عامري كان يتردد على هذا المسجد بكثرة. وقتل العمري 12 شخصاً وأصاب أكثر من 50 آخرين في هجوم الدهس الذي نفذه في إحدى أسواق أعياد الميلاد ببرلين في 19 كانون أول/ديسمبر الماضي. ويدور نقاش في برلين منذ عام 2015 حول حظر المسجد. وعقب الهجوم الإرهابي تم الإسراع في اتخاذ قرار الحظر.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك