تقرير - فبراير أبيض على الزمالك.. 2 سوبر وخطوة واحدة من نصف نهائي إفريقيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 31 مارس 2020 9:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تقرير - فبراير أبيض على الزمالك.. 2 سوبر وخطوة واحدة من نصف نهائي إفريقيا

شريف أبوحمد
نشر فى : الجمعة 28 فبراير 2020 - 10:11 م | آخر تحديث : السبت 29 فبراير 2020 - 8:08 ص

أكبر المتفائلين من جمهور الزمالك، لم يتوقع نهاية شهر فبراير بالسيناريو الذي أنهاه رجال الفرنسي باتريس كارتيرون.

قبل بداية فبراير، اختلفت التوقعات والآراء حول نتائج الأبيض في مواجهاته الصعبة خلال هذا الشهر..

فرأى البعض أن الزمالك الذي سيلعب في 4 بطولات مختلفة في شهر واحد من بينهما نهائيين، ربما سيحقق لقبا، والبعض الآخر رأى أن أبناء ميت عقبة قادرون على تحقيق اللقبين، أما على الجانب الآخر فتوقع المتشائم من جمهور الأبيض الفشل في تحقيق أي بطولة وأن الشهر سيكون حزينا على الفريق.

الزمالك بدأ فبراير بمواجهة تحصيل حاصل أمام أول أغسطس الأنجولي في آخر مباريات دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، وكانت المواجهة خارج الديار وانتهت بالتعادل السلبي، ولكن تلك المباراة لم تكن في الحسابات الصعبة لشهر فبراير  عند جماهير الأبيض، نظرا لأن نتيجتها لن تغير أي شئ وسيتأهل الزمالك لا محالة حتى لو خسر بأي نتيجة.

دخل الزمالك بعد ذلك في دوامة بطولة الدوري العام، ليخوض مباراة يوم 5 فبراير مع حرس الحدود وينجح في الفوز بثنائية نظيفة، ليطمئن كارتيرون قبل مواجهته القوية مع الإسماعيلي في الإسماعيلية.

لعب الزمالك مباشرة بعد مباراة الحدود أمام الدراويش وكان له ما أراد وحقق فوزا صعبا في الإسماعيلية بنتيجة ( 2 – 1 )، ليفوز للمرة الأولى في ستاد الإسماعيلية منذ 14 عاما. 

جهز كارتيرون أوراقه وطار مع بعثة الأبيض إلى الدوحة من أجل خوض مواجهة السوبر الإفريقي (14 فبراير) أمام الترجي بطل دوري الأبطال آخر نسختين.

استطاع الزمالك تخطى حاجز الترجي وتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه  بفضل ثلاثية يوسف أوباما وبن شرقي صاحب الهدفين في تلك المواجهة. ليعود الزمالك بالكأس إلى مصر وسط احتفالات كبيرة مع جماهيره في مطار القاهرة الدولي.

من بطولة إلى أخرى.. دخل الزمالك موقعة جديدة أمام الأهلي ولكن هذه المرة في السوبر المحلي بمباراة أقيمت بالإمارات (20 فبراير)، بحضور جماهيري غفير.

الفرحة كتبت مجددا لجماهير الأبيض في أبوظبي، ونجح لاعبو الزمالك في تحقيق فوزا غاليا على الأهلي بركلات الترجيح (4 - 3) ليذهب السوبر المحلي لأبناء ميت عقبة وتتحقق المعادلة الصعبة وبالتتويج بالسوبرين الإفريقي والمحلي في أسبوع واحد.

لم تقم مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري والتي كان مقرر لها 24 فبراير، بعدما قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور الانسحاب من المواجهة، وعدم خوض اللقاء لأسباب عديدة.

أوفى فبراير بكل وعوده..  فقبل نهاية الشهر بيوم واحد، دخل الزمالك مواجهة قوية في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي وعينه على الانتصار الأخير في فبراير.

وكان له ما أراد وحقق الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في ستاد القاهرة الدولي، وينتهى فبراير بسعادة بالغة على جماهير الزمالك ويصبح الشهر الثاني من 2020 لونه أبيض.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك