«النمنم» و«جلال» يشاهدان «المحاكمة» في ليلة الاحتفال بالمسرح العالمي - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 4:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النمنم» و«جلال» يشاهدان «المحاكمة» في ليلة الاحتفال بالمسرح العالمي


نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:58 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 11:58 ص

في ليلة الاحتفال بالمسرح العالمي، شاهد، مساء أمس الإثنين، الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، يرافقه المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، عرض مسرحية «المحاكمة»، بالمسرح القومي، بحضور رئيس البيت الفني للمسرح إسماعيل مختار، والمخرج هشام عطوة رئيس البيت الفني للفنون الشعبية، والفنان يوسف إسماعيل مدير عام المسرح القومي، وعدد من الفنانين والكتاب والمثقفين.

وعقب إنتهاء العرض، التقط وزير الثقافة العديد من الصور التذكارية مع أبطاله، معربًا عن سعادته بالمسرحية التي قال عنها «هادفة ومعبرة»، الأمر الذي جعل مدير المسرح القومي يعلن عن مد المسرحية لفترة أخرى بقرار من «النمنم».

عرض «المحاكمة» عن نص «ميراث الريح»، تأليف جيروم لورانس وروبرت إي لي، والعرض من بطولة أشرف عبدالغفور، وسامي عبدالحليم، وعماد الراهب، وزين نصار، وسلمى الديب، وسامح فكري، وحماده شوشة، ومجموعة من الشباب، وموسيقى تامر كروان، وكيريوجراف ضياء ومحمد، وديكور محمد جابر، وإضاءة أبو بكر الشريف، وإعداد وإخراج طارق الدويري.

وبخصوص الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، ألقى الفنان نبيل الحلفاوي بعض فقرات من رسالة اليوم العالمي للمسرح، والتي كتبتها هذا العام الفنانة الفرنسية إيزابيل هوبيرت؛ حيث القى الفنان الكبير الكلمة قبل عرض «المحاكمة»، وأشار «الحلفاوي» إلى أن الرسالة كلها منشورة على موقع الجميعة المصرية للمعهد الدولي للمسرح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك