وزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان ملتقى لتوظيف 6 آلاف شاب بالمحافظة - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير القوى العاملة ومحافظ الإسكندرية يفتتحان ملتقى لتوظيف 6 آلاف شاب بالمحافظة

أرشيفية
أرشيفية
كتب- أحمد بُريك:
نشر في: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 مارس 2017 - 3:56 م

- سعفان: فرص العمل جادة والوزارة حريصة على الحد من البطالة ومواجهة الهجرة غير الشرعية
افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، اليوم الثلاثاء، ملتقى لتوظيف الشباب بقصر الثقافة بمدينة برج العرب الجديدة، تحت شعار «بإيدينا نبنيها»، لتشغيل 6 آلاف شاب من مختلف المؤهلات العلمية في عدد من المهن، وبأجور تتراوح بين 1200 إلى 2800 جنيه.

وقال سعفان، إن الملتقى يستهدف جميع الشباب من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا والعمالة العادية، كما يشارك فيه الخريجين أصحاب المشروعات الصغيرة، من خلال المعرض المقام لهذا الغرض، منهم عدد ممن تم تدريبهم بمراكز التدريب المهنى التابعة للمديرية، فضلا الذين أقاموا مشروعات من خلال جمعية رجال الأعمال بالمحافظة.

ودعا الوزير، الشباب إلى الإقبال على ملقيات التوظيف التي تقيمها الوزارة للعمل بالقطاع الخاص الذي يمثل نسبة 85% من السوق في الوقت الراهن، مؤكدًا جدية هذه الفرص، مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على مواجهة الهجرة غير الشرعية والحد من انتشار ظاهرة البطالة.

وشهد الملتقى توافد عدد كبير من شباب الإسكندرية لتقديم أوراقهم للحصول على فرص عمل في مختلف التخصصات التي طرحتها الوزارة، والتي تشمل الصناعات النسيجية والملابس الجاهزة والصناعات الغذائية، والكيماويات والأدوية والبلاستيك.

وأطلق الوزير والمحافظ، إشارة بدء تنفيذ المرحلة الأولي لعمل البرنامج الإلكتروني وحوسبة نظام تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية، بمكتب مدينة برج العرب، وذلك من خلال مشروع تعزيز العمل اللائق في مصر، لدعم تحسين الامتثال للمبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وتعزيز التعاون بين أصحاب العمل والعمال، وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية والقدرة التنافسية، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

من جانبه، قال محمد قنديل، إن الملتقى يوفر فرص عمل حقيقية من خلال الشركات المشاركة، بهدف تغيير ثقافة المواطن تجاه العمل الحر، من خلال المعرض المقام بالملتقي لعدد من شباب الخريجين من أصحاب المشروعات الصغيرة، فضلا عن ايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجههم في إقامة مشروع صغير، وذلك من خلال الصندوق الاجتماعي للتنمية ، وجمعية رجال الأعمال المشاركين في الملتقي.

وأكد محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أهمية توفير فرص عمل لشباب الخريجين من خلال القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، لافتًا إلى ضرورة إتاحة الفرصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن هذه الفرص المتاحة، مشيرًا إلى حرص الحكومة على مساعدة الشباب بتوفير فرص عمل تسهم في تحقيق التنمية المطلوبة ورفع مستوى معيشة العديد من الأسر المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك