تضم 15 موقعا أثريا.. الآثار تتابع مشروعات التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تضم 15 موقعا أثريا.. الآثار تتابع مشروعات التجلي الأعظم بمدينة سانت كاترين

خالد العناني وزير السياحة والآثار
خالد العناني وزير السياحة والآثار
رضا الحصري
نشر في: الخميس 28 أبريل 2022 - 3:18 م | آخر تحديث: الخميس 28 أبريل 2022 - 3:18 م

أجرى أحمد إبراهيم الحشاش، مدير منطقة أثار جنوب سيناء للآثار الإسلامية والقبطية، جولة تفقدية بمدينة سانت كاترين لمتابعة الأعمال الجارية بمشروع التجلي الأعظم للتأكد من عدم المساس للطبيعة الطيبوغرافية الأثرية للمنطقة.

ويأتي ذلك بحضور الدكتور أبو بكر أحمد، نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، وأحمد طه مدير عام المساحة والأملاك بالقطاع، وحسام صبحي، مدير آثار سانت كاترين، ومفتشي آثار المنطقة.

وقال مدير منطقة أثار جنوب سيناء للآثار الإسلامية والقبطية في تصريح لـ"الشروق"، اليوم الخميس، إن مدينة سانت كاترين تضم 15 موقعًا أثريًا، وتحرص كل الجهات المعنية على عدم المساس لأي من هذه المواقع خلال تنفيذ مشروع التجلي الأعظم، وأيضًا تنفيذ المشروعات بشكل يتسق مع طبيعة المنطقة.

وأوضح أنه قام بتفقد الموقع المقترح إنشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية، المقرر إنشاؤه ضمن مشروع التجلي الأعظم، لمعاينة الموقع والتأكد من عدم تبعيته للمواقع الأثرية بالمدينة.

كما جرى تفقد الأعمال الجارية مشروع تطوير الكمين الأمني بمدخل دير سانت كاترين.

وأشار إلى أن وزارة الآثار تشرف يشكل مباشر على المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة سانت كاترين، لكون المدينة تعد موقع أثار تراثي، وأعلنتها منظمة اليونيسيف منطقة أثار ثقافية عالمية في عام 2002، لذا نحرص على متابعة أي مشروعات أو تعديلات تجري على أرض المدينة باستمرار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك