«التجارى الدولى» يحتفل بتخريج دفعة من برنامج «التكنولوجيا المالية» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التجارى الدولى» يحتفل بتخريج دفعة من برنامج «التكنولوجيا المالية»


نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 11:00 ص | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 11:00 ص

احتفلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الاسبوع الماضى بتخريج الدفعة الثانية من حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية (FinTech) تحت مظلة حاضنة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة «أيه يو سى فينتشر لاب» AUC Venture Lab وبدعم من البنك التجارى الدولى، وأقيم يوم العروض فى حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة حيث تقوم خمس شركات مصرية ناشئة محتضنة بعرض خدماتها.
من جانبه قال محمد سلطان ــ الرئيس التنفيذى للعمليات بالبنك التجارى الدولى أن «تخرج الدفعة الثانية من حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية يؤكد على مدى كثرة العقول المميزة والكفاءات العالية للشباب المصرى من رواد الأعمال، والذين سيساهمون بدور رئيسى فى دفع التنمية الاقتصادية فى البلاد».
وأكد سلطان أن «توفير الدعم المستدام لهذا القطاع الحيوى هو جزء لا يتجزأ من مسؤليتنا لتشجيع المزيد من رواد الأعمال وتعزيز إنتاجيتهم وخلق فرص سانحة لهم وهذا هو الالتزام الراسخ للبنك التجارى الدولى تجاه رواد الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية».
وأوضح محمد الصبان، رئيس قطاع تطوير الاستراتيجيات والابتكار بالبنك التجارى الدولى ــ مصر، «إن الاحتفال بالدورة الثانية من برنامج حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية المدعم من البنك التجارى الدولى ــ مصر يبرهن على مدى التزام البنك بدعم وتنمية نشاط الشركات الناشئة فى مصر وذلك إيمانا بالتأثير القوى لدمج الحلول المالية مع التكنولوجيا فى التنمية الاقتصادية ودعم الشمول المالى.
يقول الدكتور أيمن اسماعيل، الأستاذ المساعد وأستاذ كرسى عبداللطيف الجميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، «يظهر الدور المحورى الذى تقوم به حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية فى خلق منتجات وخدمات مبتكرة للوصول إلى المجموعة السكانية فى مصر التى لا تستخدم البنوك، خاصة بعد إطلاق البنك المركزى المصرى لمبادرة الشمول المالى. إن حاضنة الأعمال فى مجال التكنولوجيا المالية، بدعم من البنك التجارى الدولي ــ مصر، تقوم بتمكين المزيد من الشركات الناشئة فى مجال التكنولوجيا المالية التى ستقود هذا التحول».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك