محافظ القاهرة: الانتهاء من سوق التونسي بالخليفة خلال 8 أشهر.. وطرح سوق 15 مايو للمستثمرين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة: الانتهاء من سوق التونسي بالخليفة خلال 8 أشهر.. وطرح سوق 15 مايو للمستثمرين

عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،
عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة،
كتبت: ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الأحد 28 مايو 2017 - 1:43 م | آخر تحديث: الأحد 28 مايو 2017 - 1:43 م

- «عبد الحميد»: الانتهاء من أاكبر جراج بالشروق الأوسط «روكسي» في أغسطس المقبل
قال عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم الانتهاء من تصميمات السوق البديل لسوق التونسي بحي الخليفة، على أن يتم الانتهاء من إانشاءه بالكامل خلال ثمانية أشهر من الآن، مشيرًا إلى أن الأرض التي تم اختيارها لإنشاء السوق تبعد حوالي كيلو متر عن السوق القديم؛ مما يعتبر عنصر جذب للبائعين بالسوق القديم.

وأكد محافظ القاهرة، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن البائعين رفضوا الانتقال لسوق 15 مايو الذي تم إنشاءه لهم، بسبب بعد مسافته عن السوق القديم، كما أن طبيعة عملهم داخل محيط منطقة التونسي تقف عائقًا أمام نقلهم إلى مكان آخر.

وأوضح المحافظ، أن تكلفة انشاء السوق الجديد سيتحملها صندوق تطوير العشوائيات، لافتًا إلى أنه سيتم طرح سوق 15مايو على مستثمرين للاستفادة منه كسوق خارجي بدلًا من تركه بدون نفع.

وأكد المحافظ، أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى لجراج روكسي شهر أغسطس المقبل، موضحًا أن الجراج سيكون أكبر جراج في الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن الجراج سيعمل بنظام البطاريات التي ستكون مزودة بحساسات قادرة على إيقاف دخول السيارة حال وجود إنسان أووجود أي متفجرات، وأنه سيتم اضافة نظام «البي أو تي»، أى حق انتفاع لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، وموضحًا أن المعدات وقطع الغيار كورية وفريق الإشراف من كوريا، والعمالة مصرية.

ونوه بأن الوقت التي تستغرقة السيارة للدخول من الباب الرئيسي للجراج حتى آخر نقطة به 60 ثانية فقظ، بينما تستفرق 90 ثانية للخروج من أبعد نقطة داخل الجراج حتى الباب الرئيسي، ذلك باستخدام المصاعد الكهربائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك